fbpx
محافظ الضالع يناقش مع مدير الصحة عملية ترتيب عودة أطباء بلا حدود
شارك الخبر

 

يافع نيوز / الضالع

 

ترأس اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع اجتماع استثنائي اثنا زيارته الى مكتب الصحة العامة والسكان ومدير مستشفى النصر العام بمحافظة الضالع ، وفي اللقاء الذي كرس لمناقشة وترتيب عودة منظمة أطباء بلا حدود التي غادرت المحافظة منذ أكثر من شهر على خلفية اعتداءات مساحة طالت أطباء بلا حدود جراء اعتداءات مسلحين مجهولين على مكتب وسكن أطباء بلا حدود جراء رمي قنبلة يدوية تعرض لها المبنى دون أن تخلف أضرار بشرية .

 

وإطلع المحافظ إلى شرح مفصل من قبل مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور محمد علي عبدالله الدبش الذي اوضح عملية التواصل والتنسيق الذي وصل اليه من خلال متابعة عودة منظمة اطباء بلا حدود في عدن بالإضافة الى وضع خطة بديلة لعودة المنظمة من خلال ترتيب وتنظيم وتأمين سكن أطباء بلا حدود من خلال وضع مقترحات حددت اماكن السكن لهم بعد التوصل الى الاتفاق بين مكتب الصحة والسكان ومستشفى النصر والمعهد الصحي على وضع الاماكن البديلة .

 

من جانبة تحدث اللواء الركن علي مقبل محافظ المحافظة على أهمية وجود منظمة اطباء بلا حدود وخاصة في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها المحافظة والجميع يعلم الخدمات الإنسانية التي قدمتها خلال السنوات الماضيه لخدمة ابنا المحافظة وخاصة الجرحى و الأسر الفقير ومحدودي الدخل .

 

و أشاد المحافظ بالجهود الإنسانية الكبيرة الذي قدمها اطباء بلا حدود و الفريق الطبي في مستشفى النصر الضالع ومكتب الصحة والسكان خلال الفترة الماضية كما يأمل سرعة عودة المنظمة لمزاولة عملها وتقديم خدماتها مقابل ان يقوم مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بسرعة تجهيز البدائل ، كما وجه الأجهزة الأمنية بضبط المسلحين الفارين الذين اعتدوا على المنظمة وتقديمهم للعدالة.

كما ناشد المحافظ المنظمات والصناديق الدولية الى تمويل لإعادة ترميم السكن الطلابي ورصف ساحة مستشفى النصر بمدينة الضالع واضافة بناء أدوار فوق كلا من مبنى الأمومة والطفولة والمعهد الصحي .

 

حضر الاجتماع الدكتور محمد الدبش مدير عام مكتب الصحة وقائد قوات الحزام الأمني احمد قايد ومدير مستشفى النصر الضالع الدكتور محمود علي حسن ومدير عام مكتب الإعلام والعلاقات العامة الإعلامي ناصر الشعيبي ومدير المعهد الصحي الدكتور عبدالحي ومدراء مكاتب الصحة في المديريات ومدراء الإدارات العامة بمكتب الصحة العامة.

 

وفي نفس السياقة زار محافظ المحافظة ومدير عام الصحة وقائد الحزام الأمني مستشفى النصر الضالع حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى وعددا من الاطباء واطلعهم على ما قام به أحد المواطنين يدعى محسن علي مثنى من اعمال تخريب وهدم لجزء من سور مستشفى النصر العام دون اي حق قانوني ، ووجه المحافظ قائد الحزام الأمني الى ضبط المعتدين على حرمة المستشفى واحالتهم لتحقيق .