fbpx
صندوق تنمية المهارات يكرم خريجي الدورات المهنية بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن ـ خاص

كرم صندوق تنمية المهارات اليوم , بالعاصمة المؤقتة عدن , 440 شاب وشابة , في حفل اختتام الدورات المهنية التي نظمة الصندوق , برعاية نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي .

وفي الحفل اشاد منسق اللجنة الإغاثية الإنسانية ومستشار وزير الإدارة المحلية جمال بالفقيه , بالجهود المبذولة من قبل الصندوق في تنمية قدرات الشباب من خلال تنفيذ انشطة وبرامج تدريبية وتأهيلية لمختلف المجالات المهنية والفنية تساهم الى خلق فرص عمل وتحسين المستوى المعيشي لديهم .. مؤكدا على ضرورة الاهتمام بصندوق تنمية المهارات من خلال تقديم الدعم اللازمة لعقد مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية والتاهيلية على مستوى التخصصات المختلفة والتي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي .

من جانب اخر اشار المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم , انه خلال فترة واجيزه تم اعادة نشاط الصندوق بامكانيات بسيطة بعدما تعرض الى عملية نهب 13مليار ريال من قبل المليشيات الحوثية الايرانية , وتنفيذ برامج نوعية تستهدف كافة التخصصات المهنية والفنية التي تساعد الشباب في فتح مشاريع خاصة تدر لهم بالدخل .. مبينا ضرورة تسخير كل الامكانيات المتاحة من الجهات الداعمة لاستقطاب الشباب ودعمهم بالمعدات اللازمة لفتح مشاريعهم الخاصة .

تخلل الحفل الذي حضره مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن الدكتور عبدالله منصور بن سفاع , فقرات انشادية وتكريمية لاوائل الخريجي من مختلف التخصصات المهنية والفنية .