fbpx
صحافي حوثي منشق يكشف حقيقة قصف “حافلة صعدة”
شارك الخبر

يافع نيوز / صنعاء

كشف صحافي منشق عن ميليشيا الحوثي، معلومات جديدة عن استهداف حافلة الركاب في مدينة ضحيان في محافظة صعدة شمالي اليمن، مشيراً إلى أنه زار مكان القصف يومها برفقة وزير إعلام حكومة الحوثيين ووفد إعلامي من الانقلابيين.

وقال الصحافي المنشق، جمال مقبل الغراب، رئيس التحرير السابق في موقع الفجر الجديد، ما أسماه “براءة ذمة” حول حادثة استهداف الحافلة في أغسطس (آب) الماضي، بعد أن تمكن من الإفلات والمغادرة خارج اليمن، بحسب موقع “نيوزيمن”.

وقال الغراب، على صفحته في فيس بوك،بعد زيارة الموقع “وجدت غير ما روج له إعلام جماعة الحوثي الانقلابية، حيث ولأكثر من ساعتين وأنا أتحرى وأجمع معلومات موثقة بالصور، ومن خلال شهادات الكثير من الأهالي وشهود العيان وأصحاب المحلات المجاورة، تأكد لي أن الحافلة كانت تقل مجموعة من القيادات التابعة لجماعة الحوثي، وعلى رأسهم صلاح فايق، ومحمد السبعين، ويحيى البشيري، الذين لقوا مصرعهم في الغارة”.
، وهذه المعلومات هي نفسها سبق وأن أكدها أيضاً الكثير من الزملاء، وعلى رأسهم الصحفية سامية الأغبري في حينة، ويمكن لأي شخص الرجوع إلى صفحتها”.

ودعا الصحافي المنشق عن الحوثيين، المنظمات الدولية إلى “التحري عند جمع المعلومات من مصادر مستقلة لا تتبع الأطراف المتصارعة حتى يتبين للشعب اليمني والرأي العام المحلي والخارجي من هو المجرم الحقيقي الذي ينتهك القوانين الدولية، لمحاسبته”.

 

متابعات