fbpx
شاهد بالفيديو .. بحضور رئيس الانتقالي عرض عسكري مهيب بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

 

شهد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، اليوم الخميس،  ومعه عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، الحفل الخطابي والعرض العسكري المهيب المقام بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيس اللواء الأول مشاة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة حيّا الرئيس الزُبيدي أبطال هذا اللواء، في الذكرى الأولى لتأسيسه، مخاطباً إياهم بالقول :” من هذا الصرح الشامخ ، اعبر لكم عن بالغ فخري واعتزازي بكم أیھا الأبطال المقاتلون، یا جنود الوطن الصادقین، أنتم وزملائكم ورفاق سلاحكم المتواجدین الیوم في ساحات الشرف بمختلف الجبھات العسكریة، جمیعكم خضتم ولا زلتم تخوضون معركة الدفاع عن المشروع العربي بقیادة المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربیة المتحدة، وسجلتم انتصارات كبیرة كسرتم بھا شوكة إیران وذراعھا البغیض المتمثل في میلیشیات الحوثي الانقلابیة، وانتصرتم على الإرھاب والتطرف، وأثبتم للعالم اجمع أنكم قادرون على حمایة وطنكم والدفاع عنه”.

 

وأضاف:”لقد خضتم ملحمة لن ینساھا التاریخ، رفعتم فیھا اسم الجنوب عالیاً، طردتم محتلاً جثم باستعماره على صدورنا أكثر من عقدین من الزمن، وضربتم مثالاً عظیماً في التضامن والتكاتف والدفاع العربي المشترك. ولقد علمتنا ھذه الحرب دروساً وقیماً یجب أن نتسلح بھا دائماً للتغلب على كل التحدیات والمخاطر والتھدیدات التي ستواجھونها في المستقبل”.

 

وأكد الرئيس القائد “إنه حان الوقت لإیقاف تجار الحروب، ومنعھم من استغلال ھذه الحرب، ومحاسبتھم على تصرفاتھم التي أ ّخرت النصر، وأجّلت الحسم، وكل ذلك من اجل مصالحھم الخاصة، ویجب أن نعید البوصلة إلى مسارھا الصحیح لنكمل تحریر ما تبقى من ھذه الأرض، ولیُدفن مشروع إیران ومشروع الإرھاب والتطرف إلى الأبد”.

 

وأكمل :”إننا الیوم، ومعنا قوات المقاومة الجنوبیة وبإسناد من دول التحالف العربي نخوض حرباً حقیقیة ضد الحوثیین والتنظیمات الإرھابیة والمتطرفة وعلى رأسھا داعش والقاعدة، وننتھز ھذه الفرصة ومن ھذا المكان لنجدد التزامنا بالاستمرار في خوض ھذه المعركة حتى النصر المتمثل في تحقیق أھداف عاصفتي الحزم، وإعادة الأمل إلى جانب اھدافنا الوطنیة العادلة”.

 

وأشار  الرئيس  الزُبيدي إلى أن “المشاركة الفاعلة في ھذه المعارك لھو الوفاء الحقیقي لمن ساعدنا في تحریر أرضنا من الحوثیین، بالإضافة إلى إن ذلك یمثل حمایة حقیقیة لأمننا الوطني”.

 

وفي كلمته  جدد اللواء الزُبيدي “التأكيد للأشقاء في دول التحالف العربي على جھوزیتنا لإسناد الجبھات القتالیة بقوات إضافیة متى ما طلب منا ذلك”.

 

وواصل منوها  “علاقتنا بدول التحالف العربي وعلى رأسھا المملكة العربیة السعودیة، والإمارات العربیة المتحدة علاقة وثیقة وتعمدت بالدماء الطاھرة والتضحیات المشتركة، ولن تؤثر فیھا الخطابات الانھزامیة والھزیلة، فنحن لا نملك وقتاً لشرح ھذه التفاصیل، غیر أن جماعة الحوثي، تفھم وتعرف أفعالنا جیداً على الأرض بالأمس في الجنوب والیوم في الساحل الغربي وصعده ومُریس وغداً في صنعاء”.

 

عبّر الزُبيدي عن الأمل  في الانتقال إلى واقع أفضل یستحقه ھذا الشعب الذي ضحى بالغالي والنفیس من اجل حریتھ وكرامتھ لینال حیاه كریمة، وقال :”إننا في سباق مع الزمن من اجل تحقیق ھدفنا الأكبر الذي طال انتظاره”.

 

واستعرض الرئيس القائد حجم التحدیات التي تستدعي من الجمیع مضاعفة الجھود من أجل تعویض ما ضاع من الوقت في السنوات الماضیة، خاصة في ظل ھذه الظروف الاقتصادیة الصعبة، بالإضافة إلى المتغیرات الإقلیمیة والدولیة من حولنا والتي یشكل بعضھا عائقاً وتحدیاً كبیراً لا بد لنا أن نتجاوزه بعزیمتنا وإيماننا الصادق بقضیتنا العادلة وطموحاتنا المشروعة، خاصة أن تجاوز الجنوب وقضیتھ العادلة أصبح أمرا مستحيلا ً لن یتحقق معه السلام في المنطقة.

 

وأعاد  الرئيس الزُبيدي إلى الأذهان  ماكان يجري  في السابق بقوله :”إننا عندما كنا نقوم بتدریبكم وترتیب صفوفكم ضمن تشكیلات المقاومة الجنوبیة البطلة، من اجل مواجھة الانقلاب الحوثي في مختلف مناطق الجنوب، كنا نؤكد على أنكم سوف تصبحون نواة حقیقیة یرتكز علیھا الجیش الجنوبي، خضتم معركتكم بكل بسالة وبتوفیق من الله وبإسناد من الأشقاء في دول التحالف العربي انتصرتم على أعداء الله والدین والوطن، وھا انتم الیوم ضمن تشكیلات عسكریة منظمة، نؤكد لكم من خلالھا على أنكم تسیرون بخطى ثابتھ إلى الأمام نحو إعادة بناء مؤسساتكم العسكریة والأمنیة التي ستحمون بھا الوطن من الإرھاب والتطرف والأفكار الدخیلة، وستكونون بھا عوناً وسنداً لمن عاونكم وساندكم، فنحن الیوم ودول التحالف العربي أصبحنا في خندق واحد وسنظل كذلك، فالمصیر واحد والتحدیات واحده والمستقبل واحد إن شاء الله.

 

وناشد الزئيس  الزُبيدي الأشقاء  في دول التحالف العربي وعلى رأسھا المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربیة المتحدة بتقدیم المزید من التدریب والتأھیل من اجل بناء وتعزیز قوات عسكریة وأمنیة تحمل عقیدة وطنیة عربیة تكون قادرة على ردع ومكافحة الإرھاب ومواجھة التحدیات التي تھدد أمننا الوطني باعتباره جزءاً أصيلاً من الأمن القومي العربي، ونحو مزیدٍ  من التكامل المؤسسي للمنظومة الأمنیة والعسكریة في المنطقة.