fbpx
ممثل الهلال الإماراتي بعدن يلتقي الوزير “فتح” للتنسيق واستعراض خطط وسير عملية الدعم اللوجستي
شارك الخبر

يافع نيوز /عدن

استقبل ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس “سعيد آل علي”وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة “عبدالرقيب فتح” اليوم الأحد في مقر الهلال بالعاصمة المؤقتة عدن . وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة والمتواصلة التي يجريها الهلال مع المنظمات الدولية والجهات المسؤولة في الحكومة الشرعية لتعزيز عملية التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات وأوجه العمل الإنساني ،واستعراض سير الدعم اللوجستي المقدم من أجنحة العمل الإنساني لدولة الإمارات للمحافظات المحررة وعموم اليمن .

وتحدث الوزير اليمني عبدالرقيب فتح بان التحديات في اليمن كبيرة وهذا لا يخفى على الهلال الأحمر الاماراتي فهو منذ الوهلة الأولى حاضر وسباق ورائد في العمل الإنساني باليمن .

وقال أنه طرح في أكثر من لقاء واجتماع مقترح بضرورة الاستفادة من من تجربة الهلال الاماراتي في مجال التنمية والاغاثة كتجربة ناجحة ومميزة في اليمن .

وشدد”فتح” على ضرورة وأهمية تطوير وتعزير آلية التنسيق بين الهلال واللجنة العليا للاغاثة في المرحلة الحالية والمستقبلية ، وابداء استعداده على التعاون وكل ما من شأنه يساهم في استمرارية العمل الإنساني .

وزاد نحن مع الهلال الاماراتي على تواصل منذ تحرير عدن وتجمعنا لقاءات واجتماعات لتقييم العمل الانساني وبحث ومناقشة الاحتياجات مع الاخوة في وزراء دول التحالف العربي .

وأشاد فتح بدعم الهلال الأحمر الواسع من حيث الانتشار على مستوى الجغرافيا وتنفيذه مشاريع اغاثية وتنموية مؤخرا في الساحل الغربي وتعز، والاستجابة العاجلة والتي يعقب العملية العسكرية بالوقت الذي نحن نخطط للعمل نعلم أن المساعدات والإغاثة وصلت من قبل الهلال .

واكد فتح بان عمل الهلال الاماراتي في اليمن لا يقتصر على الإغاثة والإيواء بل أنه يعمل في المرحلة الثانية المتعلقة بمجال البنية التحتية والتنمية .

وثمن الوزير فتح دور وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الانساني الهلال الاحمر الاماراتي في ايصال المساعدات الاغاثية الطارئة والمباشرة والدعم المقدم لمختلف المجالات .

من جانبه سعيد آل علي استعرض خطة عمل الهلال لشهر نوفمبر بالتفصيل موضحا العمل الإغاثي ومختلف المشاريع في المحافظات المحررة ، إضافة إلى استعراض خطة استجابة الهلال العاجلة في المناطق المحررة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر وآلية العمل التي تضمنت تسيير قوافل وتوزيع للسلل الغذائية والمكملات االغذائية.

كما استعرض ممثل الهلال الاماراتي باليمن مشروع الزِّي المدرسي الذي تم تدشينه اليوم في عدن ، مؤكدا بأن الهلال يحرص على لقاء شهري يتضمن مناقشة خطة العمل والتعاون على تنفيذها وإنجازها ووصولها لمستحقيها .

وقدم معالي الوزير عدد من المشاريع للهلال الاحمر الاماراتي لدراستها ومحاولة تبنيها في المرحلة المستقبلية .

واتفق الجانبان على جملة من النقاط المثمرة ومنها تكوين لجنة تنسيقية مصغرة تكون حلقة وصل بين الهلال الأحمر والإدارة المحلية واللجنة العليا للإغاثة .

حضر اللقاء نائب ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن طيب الشامسي وعدد من أعضاء الهلال الأحمر الإماراتي ومنسق الإغاثة في اليمن مستشار وزير الإدارة المحلية جمال بلفقية .