fbpx
وزير الثروة السمكية ومحافظ شبوة يدشنان توزيع 100 قارب للصيادين بالمحافظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / شبوة – ناصر بن جوهر

دشن صباح اليوم الاستاذ / فهد كفاين وزير الثروة السمكية مع اللواء الركن/ علي بن راشد الحارثي محافظ محافظة شبوة والأستاذ / حميد الكربي وكيل وزارة الثروة السمكية توزيع 100 قارب صيد جديدة للصيادين في منطقتي عرقة وبئر علي الذين تضررت قواربهم جراء اعصار تشابالا في العام 2015 م المنصرم .

واكد الوزير كفاين ان الوزارة لاتألوا جهدا في تذليل الصعاب امام الصيادين وتلبية متطلباتهم لاسيما في ضل الاوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد .

واوضح في كلمته التي القاها امام جمع كبير من الصيادين بإنه يسعى تطوير وتحسين اداء اوضاع الصيادين في محافظة شبوة وباقي المحافظات المحررة .وحث الصيادين على بذل المزيد من الجهد والتعاون مع فرع مكتب هيئة المصايد السمكية في المحافظة .معربا عن ارتياحه الكبير للجهود المبذولة من قبل الاستاذ / احمد سالم خيران .مدير عام مكتب المصائد السمكية بالمحافظة.

ومن أشاد اللواء الركن/ علي بن راشد الحارثي محافظ محافظة شبوة بالدور الكبير الذي لعبه الوزير/ فهد كفاين في متابعة هموم الصيادين والاستجابة لمطالبهم وتلبيتها .كما حث على استمرار هذا الدعم لاستكمال ماتبقى من صيادين في المناطق الساحلية الاخرى من المحافظة .

وفي ختام استعرض الاستاذ / احمد سالم خيران مدير عام مكتب المصائد السمكية بالمحافظة اهم الصعوبات التي تواجه الصيادين وتعيق زيادة الانتاج المحلي من صيد الاسماك . منوهاً بإن محافظة شبوة تمتلك سواحل واسعة وغنية بالاسماك ذات الجودة العالية ،ولكن تحتاج الى لفتة صادقة من الحكومة في القطاع السمكي وتلمس احتياجات الصيادين ..

أخبار ذات صله