fbpx
منظمة ديفرستي تدشن مشروع دعم التعليم في مخيمات النازحين في أربع محافظات
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:

ضمن مشاريعها وتدخلاتها المختلفة في جميع جوانب الاحتياجات الانسانية للنازحين، دشنت منظمة ديفرستي صباح اليوم الثلاثاء 27/11/2018 م في محافظة لحج مشروع دعم التعليم في مخيمات النازحين والذي يستهدف ثلاث محافظات اخرى هي (عدن – أبين – الضالع ) .

وستزوّد المنظمة الفصول المؤقتة في مخيمات النازحين في المحافظات الأربع المستهدفة بحقائب للمعلمين والطلاب، وسبورات الدراسة، إضافة الى المواد القرطاسية واللوازم المدرسية والمستلزمات التعليمية للمخيمات وما يحض على استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه ..

وتهدف منظمة ديفرستي من خلال تدخلها في جانب قطاع التربية والتعليم الى تحسين العملية التعليمية في مخيمات النازحين وتمكين المستفيدين تعليميا وتربويا من النازحين من خلال دعمهم باحتياجاتهم المهمة لسير العملية التعليمية..

وفي تصريح صحفي، عقب تدشين المشروع أكد مدير منظمة ديفرستي بشير النقيب أن الجانب التربوي يعدّ من القطاعات المهمّة التي تحرص المنظمة على تغطيتها لمساعدة النازحين  .

وأكد النقيب أيضا أن هذا التوجه نابع من حرص المنظمة ، على دعم المجال التربوي والتعليمي، وأحقية الجميع بتلقي العلم، ولا سيما أبناء النازحين.

وثمّن محمد الشاطري ، مدير شؤون الطلاب في محافظة لحج ، على دور المنظمة الإنساني في دعم استمرار العملية التربوية في لحج وبقية المحافظات المستهدفة ضمن مشروع الدعم ؛ بقيامها بتزويد المعلمين والطلبة باللوازم المدرسية، وسد العجز؛ في سبيل النهوض بالمستوى العلمي لدى أبناء النازحين.

وأوضح الشاطري أن أعداد الطلبة في المخيمات كبيرة جدا وناشد المنظمات الدولية دعم المشاريع المماثلة في هذا المجال .

حضر التدشين من جانب المنظمة كلا من: مدير منظمة ديفرستي / بشير النقيب ، ومنسقة قطاع التعليم لدى المنظمة سهام الاغبري والمهندس عبدالحكيم الذبحاني ،  ومن جهة السلطات المختصة حضر كل من أ/ محمد الشاطري مدير شؤون الطلاب في محافظة لحج ، وصباح علي أحمد العولقي مديرة مدرسة مخيم الرباط ، ورانيا محمد هبة عمر نائبة المديرة ومنسقة المنظمات ، وعبده إبراهيم رئيس مجلس الأباء ، وعدنان الحاج رئيس اللجنة المجتمعية ونائبه علي ثابت .

لحج – نادر الحالمي

أخبار ذات صله