صباحية ادبية في نادي السرد بعدن

 

يافع نيوز / عدن

 

عقدت اليوم  في نادي السرد في عدن، صباحية أدبية احتفالية، بروايتي (النوافذ الصفراء) للشاب الكاتب سالم بن سليم، والتي صدرت مؤخرا في القاهرة، ورواية (الرجل الحوت) لحسين حسن السقاف.

قدم في الصباحية الدكتور عبدالحكيم باقيس عرضا لتحولات مشهد الرواية في اليمن، وقدم الباحث بدر العرابي إضاءات حول الإبداعات الجنوبية، فيما قدم الدكتور مسعود عمشوش إطلالة على المنجز الروائي في حضرموت، مع التركيز على رواية (النوافذ الصفراء) و (الرجل الحوت) في سياق المشهد الإبداعي.

وقد استمع الحاضرون إلى شهادة للكاتب الشاب سليم بن سليم عن تجربته في كتابة القصة القصيرة، وتحوله نحو كتابة الرواية، وقدم الروائي حسين حسن السقاف شهادة روائية حول تجربته في الكتابة الروائية بعد منجز روائي يتكون من أربع روايات..

ثم فتح باب النقاش للجمهور والباحثين الذي أثروا الصباحية بمداخلاتهم حول تحربة الكاتبين وعموم المشهد الإبداعي في السنوات الاخيرة، وتحدث في الجلسة كل من الدكتور مسعود مسرور، الدكتور شهاب القاضي، الدكتور ناصر العيشي، الاستاذ طه علي أبوفول، المخرج سمير الوهابي، الأستاذ نجيب إبراهيم، الباحثة أديبة البحري، الباحث عبدالله الوبر، الأستاذ صالح العطفي، وآخرون..

وفي الصباحية استمع الحاضرون للشاعر الشاب مبروك بادخن في قصيدة مخمسة، نالت استحسان الجمهور، وقراءة لقصة قصيرة للشاب القاص صلاح مسعد مسرور.

الجدير بالذكر أن نادي السرد في عدن الذي يعمل منذ تأسيسه في 27 أكتوبر 2015 تحت شعار “من أجل استعادة مكانة عدن الثقافية، وريادتها الإبداعية” يعنى بتشجيع الإبداعات السردية كافة، ومن مختلف محافظات اليمن، شماله وجنوبه، وقد خصص هذه الصباحية للاحتفاء بإبداعات سردية من حضرموت.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: