fbpx
“الفاو” تنفذ دورة تدريبية لمهندسين زراعيين واختصاصي ثروة حيوانية في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – عـاد نعمان.
انطلقت صباح اليوم في محافظة عدن، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين TOT، ضمن مشروع “الدعم الطارئ لتحسين سُبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفًا في اليمن”، الممول من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمُنفذ عبر منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” OCHA – مكتب اليمن.
يستمر التدريب على مدى خمسة أيام، ويستهدف 26 متدرب ومتدربة، من مهندسين زراعيين واختصاصيّ ثروة حيوانية، من ست محافظات: مأرب، الجوف، الضالع، لحج، شبوة، وحضرموت، ويقوم بعملية التدريب اختصاصيون في مجالات الثروة الحيوانية وصحة حيوان وإنتاج محاصيل زراعية وتدريب مدربين.
تتمحور عناوين التدريب حول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة، لعل أبرزها: تقنيات وخصائص التدريب، مهارات تبسيطية لنقل المعلومات، تصميم النظام التدريبي، تشكيل مجموعات مستخدميّ الأصول الزراعية، موضوعات إنتاج المحاصيل الزراعية، وكذا موضوعات الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني وصحة الحيوان.
يهدف التدريب إلى بناء قدرات المتدربينـ/ـات في إنتاج المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية من أجل الاستخدام الفعال للمدخلات المسلمة من أجل زيادة الإنتاجية، وينتظر من المتدربينـ/ـات العودة إلى المحافظات لتدريب مزارعين من خلال جلسات توعوية إرشادية.
حضر فعاليات تدشين دورة تدريب مدربين كل من صالح الذيباني – مدير مركز الملك سلمان للإغاثة/مكتب عدن، وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط/علي الجنيد، والمنسق الوطني للمشروع/فؤاد الحميدي.
علمًا بأن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو” FAO تنفذ مشروع “الدعم الطارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفًا في اليمن”، بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني المحلية.
أخبار ذات صله