fbpx
اللواء بن بريك يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

 

أستقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اليوم الأحد الموافق 9 ديسمبر الجاري وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي اللقاء رحب رئيس الجمعية الوطنية بمدير العمليات بالشرق الأوسط والوفد المرافق له ناقلاً تحيات رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي مؤكداً على أهمية هذا اللقاء الذي يعزز العلاقة بين الطرفين لما فيه مصلحة الجنوب وشعبه .

وأضاف أن المجلس الانتقالي يعاني كثير من الإشكاليات وصراع في نواحي عدن منذ 2015م والتي خلفت عدد من القتلى والجرحى وكان للمجلس الانتقالي دور فاعل وكبير في تأمين فرق الصليب الأحمر في تحركاتهم ومساعداتهم الإنسانية في الميدان ولازال المجلس لهذا العهد والوفاء في تقديم يد العون والمساعدة لهذه الفرق الإنسانية خصوصاً خلال صراع يناير حيث تم تأمين مبنى الصليب الأحمر من خلال ارسال المجلس الانتقالي قوة عسكرية لحمايتهم وحماية ممتلكاتهم .

وتطرق رئيس الجمعية الوطنية لمستجدات الوضع الراهن والمباحثات الأخيرة والتي ستلاقي الفشل الذريع لعدم تواجد القضية الجنوبية على طاولة المباحثات والاكتفاء بأطراف لاتهمها غير المصالح الشخصية والعمل على إطالة الحرب على حساب أوجاع وانين الشعب الذي يعاني فساد الشرعية حتى اللحظة .

من جانبه عبر مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فابريزيو كاربوني عن بالغ سعادته لتواجد فريق اللجنة في العاصمة عدن وفي حضرة المجلس الانتقالي الجنوبي مشيداً بالدور الكبير الذي يلعبه المجلس الانتقالي والذي يعد بالدور الإيجابي حسب تعبيره مثنيآ بالاستقبال الحار والانطباع الجيد في عدن والذي كان مغاير تماماً لم يتم الترويج له وتصويره خلاف ذلك .

وأستعرض مدير العمليات بعض القضايا والملفات المتعلقة بالجانب الإنساني والصحي بعدن وكيفية وضع الخطط والبرامج المستقبلية لمد يد العون للمواطنين بعدن .

من جانبها أكدت نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي على ضرورة توغل عمل الصليب الأحمر في جميع مناطق الجنوب والعمل على الاستمرارية في العمل خلال الفترة القادمة متمنية الاتفاق على السلام مؤكدة على سلمية المجلس الانتقالي والبحث عن السلام بين الأطراف المتنازعة .

حضر اللقاء الأخوة نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي والدكتور سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة بالجمعية والدكتور عبدالله باصهيب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية والوفد المرافق للجنة الصليب الأحمر الدولي الأخوة كارمن اشتاريتا الرئيس الجديد للجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن وعبيد بن مبروك مترجم في قسم الحماية للجنة الدولية للصليب الأحمر .