fbpx
الشرعية في وضع مثير للشفقة.. تفاوض على ما لا تسيطر عليه وتبحث عن الاسرى بمواقع التواصل الاجتماعي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

كشفت مشاورات السويد عن وضع مثير للشفقة تعيشه الشرعية التابعة للرئيس هادي بدءً من ضعف أداء الوفد المفاوض التابع لها، وانتهاء بعدم امتلاكها أي من الاحصائيات وقاعدة بيانات لجرائم مليشيات الحوثيين او كشوفات الأسرى من أبطال المقاومة في معتقلاتهم .

ورغم تمتع الشرعية بدعم دولي كامل واسناد ودعم كامل من دول التحالف العربي، إلا ان وضع الشرعية الهزيل يؤكد انها باتت في مرحلة لا تحسدها عليها.

ففي حين تفاوض الشرعية على ما لا تملك السيطرة عليه في محافظات الجنوب المحررة او في مأرب، فهي تتسلق الواقف والانتصارات لمحاولة تحقيق مكاسب سياسية ولو القليل منها، مما قد يؤدي الى زيادة قوة المليشيات الحوثية التي استغلت فرصة ضعف الشرعية لتظهر بالمظهر القوي.

كما نا وفد الشرعية بالسويد لا يرتقي الى المستوى القادر على خوض مشاورات والشرعية في حالة ضعف، بعدما تم استبعاد الاطراف القوية التي تسيطر على الارض في الجنوب وفي الشمال.

وفي تطور غريب يكشف هشاشة الشرعية هو اقدام اعلامييها وناشطيها على بث اعلانات بمواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بالأسرى، والطلب من كل من لديه أسير ان يتواصل مع لجنة الشرعية حيث من المفترض ان تكون الشرعية لديها كل القوائم وكل التفاصيل المتعلقة بالشهداء والجرحى والمختطفين والاسرى والجرائم الحوثية المرتكبة وأكثر من ذلك من الملفات الهامة.

وكشف الاعلان ان الشرعية ذهبت تفاوض وليس بيدها شيء او قواعد بيانات تمكنها من تقديم الحجة وافحام وفد مليشيات الحوثي التي تمادت كثيرا في تعنتها ورفضها للسلام وللقرارات الاممية او ايقاف تصعيدها للحرب في الجبهات.