fbpx
الهلال الاحمر اليمني ومعهد TEACH ME يختتمان دورة الاسعافات الأولية بالضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف.
اختتمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع الضالع اليوم دورة الإسعاف الأولية والتي نظمت على مدار خمسة أيام بالشراكة مع معهد تيتش مي  TEACH ME الذي احتضن الدورة في مقره الكائن بحي الجمرك وسط مدينة الضالع بحضور مدير المعهد الاستاذ ملهم الصيادي ورئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع الضالع الدكتور عمر علي عبدالوهاب والدكتور عبدالقادر محمد صالح منسق الطوارئ بالجمعية.
وشارك في الدورة التدريبية التي أقيمت خلال الفترة من 9 – 13 /ديسمبر 2018م، عدد (٢١) متطوعة من مختلف مديريات المحافظة،تعلمن فيها برامج السلامة وطرق الإسعاف الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات المتعددة و الحالات الطارئة.
وعبر الدكتور عمر علي عبدالوهاب رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع الضالع عن سعادته باختتام الدورة،مؤكدا على حرص جمعية الهلال الأحمر اليمني على نجاح الدورة وخروج المشاركين فيها بالفائدة المرجوة وأن يعكسوا ما تعلموه على المجتمع المحيط بهم وعلى محتاجي خدماتهم التطوعية الانسانية.
وقال الدكتور عمر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي تقيمها الجمعية، بهدف توعية جميع أفراد المجتمع المحلي،وأن هذه الدورة هي الثالثة التي يتم تنفيذها في معهد تيتش مي،موضحا أن”الهدف من اقامة مثل هذه الدورات هو نشر مبادئ و أساسيات الإسعافات الأولية داخل أوساط المجتمع”.
وكانت الدكتورة تهاني عبدالكريم مدربة الدورة قد تقدمت بالشكر لجميع المشاركات في الدورة  واصفة المسعف بالجندي المجهول الذي له دور كبير خاصة في الواقع المعاش،وثمنت دور إدارة معهد TEACH ME على متابعتهم للدورة و الاشراف على نجاحها.
وأضافت أن الدورة قد أتاحت الفرصة للمشاركة في التدريب ونقل الخبرات العلمية والعملية لتوسيع شريحة المثقفين و الحاصلين على الأسس السليمة للإسعاف الأولية في الميدان بما يعود بالصحة و العافية على المواطنين و المجتمع المحلي.
من جانبه تقدم الاستاذ ملهم الصيادي مدير معهد تيتش مي TEACH ME بالشكر للهلال الأحمر على جهودهم في خدمة أفراد المجتمع،شاكرا أيضا المتدربات على تفاعلهن مع كل محاور الدورة ومتمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
الجدير بالذكر أن معهد تيتش مي TEACH ME يسعى لتقديم خدمات تعليمية تؤهل الشباب لسوق العمل في عده مجالات منها دبلوم اللغه الانجليزية ودبلوم السكرتارية والنظام المحاسبي ماس،إلى جانب دورات متخصصة في مهارات اللغه الانجليزية الكتابة والمحادثة ودورات في التنمية البشرية والاسعافات الاوليه،وأنشطة وفعاليات أخرى.
وحسب إدارة المعهد فأن كل هذه الخدمات تقدم وفق مميزات أهمها وجود كادر محترف وتوافر معدات حديثة وقاعات خاصة بالطالبات،إلى جانب شهادات معتمدة رسميا من مكتب التعليم الفني والمهني.
أخبار ذات صله