fbpx
المهرة: الأجهزة الأمنية بحصوين تضبط (3) فرق غوص تصطاد تحت الماء بالاكسجين وبنادق الصيد(صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
في إطار عزم السلطة المحلية بمديرية حصوين وتنفيذاً لقرارتها وإجراءاتها الصارمة الهادفة الحفاظ على الثروة السمكية وحمايتها ومحاربة الاصطياد بالوسائل المحرمة قانوناً ، ألقت الأجهزة الأمنية بالمديرية القبض على (3) فرق (غوص) يقوم أفرادها الاصطياد بالغوص تحت الماء مستخدمين مادة (الأكسجين) وبنادق الصيد وهي ظاهرة خطيرة جدا تضر بالمخزون السمكي والشُعب المرجانية وتتسبب في نفوق كميات كبيرة من الأسماك.
وقال مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر عبدالله الأسد :  بأن عملية القبض تمت بعد تكليفنا لإدارة الأمن بتتبّع هذه الفرق وإلقاء القبض عليها سريعاً حيث تم استئجار قارباً لأحد الصيادين القدامى ليكون مرشداً لأفراد الأمن وتم القبض أفراد الفرق الثلاث بالتعاون والتنسيق مع شباب وصياديي المديرية.
مشيداً بدور إدارة الرقابة والتفتيش البحري بالهيئة العامة للمصائد السمكية في هذا الشأن .
 موضحاً بأنه تم تسليم المخالفين لإدارة الأمن لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم ، وأن لجنة مشكلة من هيئة المصائد السمكية بالمحافظة نزلت اليوم للمديرية للبت في القضية وحسمها واتخاذ الإجراءات بحقهم ، حيث تم أخذ هيئة المصائد تعهدات وفرض غرامات مالية ومصادرة معدات الاصطياد على المخالفين كإنذار نهائي على أن تكون العقوبات رادعة بحسب القانون والنظام  في حال تكرار هذا الفعل المخالف للوائح و للقوانين النافذة .
وأكد الأسد بأن السلطة المحلية بالمديرية ستستمر في مواصلة هذه الحملة وستسخر كل ما تملك من إمكانيات لمحاربة الاصطياد بالوسائل الممنوعة وضبط المخالفين وستبذل قصارى جهودها في هذا الجانب سعياً للقضاء التام على هذه الظاهرة الخطيرة والحفاظ على الثروة السمكية وتنظيم العمل السمكي بالمديرية .
متوعداً المخالفين بإجراءات وعقوبات رادعة وقوية لن تكون في الحسبان باعتبار الثروة السمكية ثروة سيادية ومصدر رزق أساسي للصيادين من أبناء المديرية ومن الواجب حمايتها من العبث والصيد  الجائر وتشديد الإجراءات والعقوبات في سبيل ذلك.
 * المركز الإعلامي :15/ديسمبر/2018 م.
أخبار ذات صله