fbpx
نقطة الأنفاق بمديرية حصوين تضبط ناقلة محملة بأسماك مصطادة بطريقة مخالفة للقانون.
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة:

ألقى أفراد نقطة الأنفاق بمديرية حصوين بمحافظة المهرة اليوم القبض على ناقلة محملة بكميات كبيرة من الأسماك بطريقة مخالفة للقانون والنظام ، حيث تم اصطيادها بشباك الشرطوان الممنوع استخدامها في صيد الأسماك وفقاً للوائح المنظمة لعملية الاصطياد ، نظرا لخطورة الشرطوان على الحياة البحرية والمخزون السمكي ، وعلى الفور تم تسليم الشاحنة لإدارة الأمن والسلطة المحلية بالمديرية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

مصدر مسؤول بإدارة أمن مديرية حصوين أشار إلى أن أفراد النقطة تمكنوا من كشف المخالفة عندما لم يجدوا مع السائق تصريحاً رسمياً بمرور الحمولة بالإضافة إلى التفتيش الدقيق .

ويأتي هذا النجاح في أعقاب الإجراءات والآليات التي اتخذتها السلطة المحلية وإدارة الأمن بالمديرية وهيئة المصائد السمكية بالمحافظة بشأن منع صرف تصاريح للأسماك المصطادة بطرق مخالفة للقانون ومحاسبة وردع من يقوم بذلك في إطار الجهود المبذولة للقضاء على ظاهرة الاصطياد العشوائي الجائر .

من جانبه أشاد مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر الأسد بهذا العمل الوطني واليقضة الأمنية العالية التي يتمتع بها أفراد نقطة الأنفاق .

مشيراً إلى أنه تم إبلاغ الأخوة في الهيئة العامة للمصائد السمكية والإدارة العامة لشرطة المحافظة بالأمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت نقطة الأنفاق قد ضبطت قبل أيام أموالاً مسروقة بالعملتين اليمنية والسعودية بحوزة عصابة متخصصة في السرقة مكونة من شخصين ( صوماليي الجنسية).

أخبار ذات صله