محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ترامب يهدد بـ”الطوارئ” حال فشل اتفاق تمويل الجدار
الاخبار الدولية 10 يناير 2019 0

يافع نيوز – متابعات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، إن من حقه إعلان الطوارئ على المستوى الوطني إذا لم يتسن التوصل إلى اتفاق مع الكونجرس بشأن تشريع للتمويل الحكومي يتضمن تخصيص أموال لتشييد جدار على الحدود الجنوبية.

وطالب ترامب المشرعين بإصدار قانون بشأن التمويل لتأمين الحدود الأمريكية مع المكسيك قبل ساعات من اجتماعه المزمع في البيت الأبيض مع قيادات في الكونجرس.

وقال ترامب، متحدثا في البيت الأبيض، إنه قد يضطر إلى اللجوء إلى “طريقة مختلفة” للمضي قدما في بناء الجدار الذي وعد به منذ فترة طويلة، وسط عملية إغلاق جزئي للوكالات الاتحادية منذ 19 يوما، إذا لم يعمل الجمهوريون والديمقراطيون معا لحل الخلاف بشأن التمويل.

وأشار ترامب إلى أنه لم يعلن الطوارئ أثناء خطابه الذي ألقاه، مساء الثلاثاء ونقله التلفزيون، لأنه اعتقد أن من الممكن التوصل إلى اتفاق مع الكونجرس.

وقال ترامب: “لأنني أعتقد أننا لا بد أن نتوصل إلى اتفاق، لكن إذا لم يحدث قد أسلك هذا الطريق. أملك الحق المطلق في إعلان الطوارئ على المستوى الوطني إن أردت”.

وأدى الخلاف مع الكونجرس حول تمويل الجدار إلى “إغلاق” جزئي للحكومة الفيدرالية منذ 22 ديسمبر/كانون الأول.

ويطالب ترامب بتخصيص 5.6 مليار دولار لبناء الجدار، لكن الأعضاء الديمقراطيين في مجلس الشيوخ وافقوا على 1.3 مليار فقط.

وأعلن ترامب، الجمعة، أن “الإغلاق” الحكومي قد يستمر لأشهر أو ربما سنوات.

وأدى “الإغلاق” الجزئي للحكومة إلى توقف نحو 800 ألف موظف فيدرالي عن العمل أو عدم تلقيهم رواتبهم، كما تسبب بعدم تلقّي عدد من المتعاقدين مع الحكومة الفيدرالية أموالهم جراء أحد أطول “الإغلاقات” في تاريخ الولايات المتحدة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Sunny / Wind
05:4818:15 +03
SunMonTue
34/29°C
33/28°C
34/27°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');