محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
شبوة للتنمية وحقوق الإنسان تقيم ورشة عمل حول مخاطر التلوث البيئي النفطي

يافع نيوز – شبوة – خاص.
أقامت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان اليوم بعتق ورشة عمل بعنوان : ” التلوث البيئي النفطي .. الآثار والمخاطر ووسائل الوقاية والحد منها”. بحضور حكومي وأكاديمي ومجتمعي.
  وفي كلمة المدير التنفيذي للمؤسسة والتي رَّحب في مستهلها الأستاذ صالح بلال بالمشاركين من الجهات الحكومية والشخصيات الأكاديمية وممثلو المناطق الموبؤة بأضرار بيئية.. أشار إلى تنفيذ المؤسسة لعدد من الأعمال والمبادرات الإنسانية بهدف خدمة المجتمع المحلي.
  وشدد بلال على أهمية الخروج بمقترحات وتوصيات عملية في الجانب العلمي من واقع التشريعات القانونية المسنّة بهدف حماية المناطق من مخاطر التلوث البيئي الناتجة عن التسرب النفطي.
بدوره أشاد د. سالم العمري نائب عميد كلية النفط والمعادن في المحافظة، بإقامة المؤسسة لهذا النوع من الندوات العلمية وورشات العمل التخصصية التي تسلط الضوء على هذه القضايا ذات الأبعاد الإنسانية والحقوقية الهامة.
   وأكد إستعداد الكلية التام إلى الرفع بالمعالجات العلمية المساهمة في الحد من مخاطر التلوث البيئي إلى جانب تقديم إشارات وسُبُل الحماية القانونية للسلطة والمجتمع عند إبرام العقود والإتفاقيات النفطية والغازية.
    من جانبه أكد مدير عام مكتب البيئة بمحافظة شبوة الأستاذ نائف الخليفي أن مكتب البيئة سيعمل على الترجمة العملية لمخرجات الورشة على أرض الواقع.. لافتًا إلى أهمية تظافر الجهود وتكاملها فيما بين جهات الإختصاص والمنظمات الحقوقية.
   وأشار الخليفي إلى أن المرحلة الحالية ستشهد تحولًا إيجابيًا في نشاط المكتب عقب أن تمكن المكتب من ممارسة مهامه التخصصية عقب مركزية معقدة حالت دون ذلك.
  وناقشت الورشة التي شارك فيها 40 مشاركًا من مكتبي النفط والبيئة وأساتذة كلية النفط وممثلو المناطق المتضررة وعدد من الباحثون دور الجهات المختصة في السعي للحد من مخاطر التلوث البيئي وإمكانية معالجته والصعوبات التي تواجههم من الجوانب الفنية.
   كما وتناولت عددًا من المواد العلمية والبحثية والعروض التقديمية التي تخللها شرح مفصل وموسع عن مكامن وأسباب التلوث البيئي والوسائل التكنولوجية الحديثة في علم الإستشعار عن بعد بآثار الضرر البيئي.
وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات والمقترحات أهمها تكليف د.عرفات محمد بإعداد دراسة عن التكلفة الإجمالية لإنشاء مركز الإستشعار عن بعد بالأثر البيئي وتقديمه إلى السلطة المحلية بالمحافظة إلى جانب تشكيل لجنة مشتركة من المؤسسة ومكتبي النفط والمعادن والبيئة وأساتذة من كلية النفط لمتابعة نسبة إنجاز المخرجات.
حضر الورشة مدير إدارة البرامج والأنشطة بالمؤسسة الأستاذ احمد الهقل.
* إعلام المؤسسة .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Mostly Cloudy
05:3418:26 +03
SunMonTue
36/31°C
35/31°C
37/31°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');