حجة .. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات غذائية وايوائية لنازحي حرض

 

يافع نيوز / حجة

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الاحد كمية من المساعدات الغذائية والإيوائية للنازحين من أبناء مديرية حرض شمال بمحافظة حجة ، جراء القصف الذي تعرضت له قراهم من قبل الميليشيات الانقلابية مطلع الاسبوع الجاري .

وشملت المساعدات كميات كبيرة من المواد الغذائية والخيام والفرش والبطانيات وغيرها من اللوازم الاساسية الحياة ، مستهدفة النازحين من قرى ” شليلة وحويثلة” التابعة لعزلة بني الحداد شرق مديرية حرض والذين اضطروا لمغادرة منازلهم جراء استهدافهم بقذائف المدفعية من قبل المليشيات الإنقلابية مساء الخميس الماضي أدت الى استشهاد 6 مواطنين من الأطفال والنساء وتدمير عدد من المنازل والممتلكات .

وأنشأ مركز الملك سلمان بمخيم النازحين مركزآ طبيآ متكاملا مع الادوية الاسعافية المختلفة ، بهدف رعاية المصابين جراء القصف والعناية بالمرضى .

 وخلال تقديم المساعدات أكد مدير الشؤون المدنية رئيس فريق العمليات الإنسانية للتحالف العربي العميد الركن/محمد أبو دية ، في تصريح للصحوة نت بأن ما تم تقديمه يأتي في سياق برامج وأنشطة مركز الملك سلمان الإنسانية المقدمة للشعب اليمني للمساهمة الفعلية في التخفيف من معاناتهم جراء الحرب التي قد فرضتها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران .

 وأشار ابوديه إلى أن مساعداتهم الانسانية لن تتوقف عند هذا الحد ، لافتا الى أنهم سيعملون على إنشاء مركز تعليمي في المنطقة ،ودعم النازحين بمختلف الخدمات الضرورية لخلق بيئة مناسبة للمتضررين والعمل على تحسين الوضع الصحي والمعيشي لكآفة المواطنين.

من جانبه ثمن وكيل محافظة حجة الشيخ/ناصر دعقين الدور الانساني والاغاثي الذي يقوم به مركز الملك سلمان في سبيل جبر الضرر للنازحين وتقديم مختلف المساعدات الانسانية لهم ، مشيرا الى أن هذه المواقف الاخوية لن ينساها لهم الشعب اليمني مع تعاقب الاجيال والسنين .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: