fbpx
صندوق الشعيب لعلاج المرضى يعلن موعد تدشين العمل
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن | عادل حمران

عقدت الهيئة الإدارية لصندوق الشعيب لعلاج المرضى عصر اليوم الجمعة اجتماع استثنائي في مقر الصندوق بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن تم خلاله مناقشة اعمال اللجان وموعد تدشين العمل .

وافتتح نائب رئيس الصندوق العميد ناصر القزعي الاجتماع بالقول ” ان اجتماعنا اليوم في عدن له نكهة خاصة اولا لانه في مقر صندوق علاج المرضى و ثانيا لان ابرز رجال الخير حاضرين و موجودين معنا ”

وتم خلال الاجتماع استعراض عمل اللجان بشكل عام و عمل اللجنة الطبية بشكل خاص كونها تمثل العمود الفقري للعمل الخيري حيث استعرض منسق اللجنة الطبية الدكتور احمد علي مدونة أعدتها اللجنة الطبية تضمنت ضوابط و معايير قبول الحالات المرضية و آلية تقديم المساعدة للمرضى ومطلبات التعامل مع المرضى بشكل عام ومقدار المساعدة التي سوف يتم منحها للمرضى وفق معاير و ضوابط محددة .

وأشاد المشرف العام الشيخ محسن القشم بجهود اللجان العاملة من اجل انجاح العمل منذ أشهر مضيفا بأن هذه الاعمال تجارة رابحة مع الله و تعاون مع المرضى .

مضيفا بأن عمل الصندوق لن ينغلق على الدعم المادي فقط بل سوف يهتم الكادر الطبي في مساعدة الجميع حتى المقتدرين
في عملية ارشادهم على الدكاترة ذوي الخبرة و الكفائة والتنسيق لهم مع المشافي المناسبة التي لا تعامل المريض گ سلعة بغرض الكسب فقط ، والتنسيق مع المستشفيات والمخيمات الطبية و المنظمات الدولية التي تقدم تسهيلات في الخدمات الطبية للمرضى ، وتأسيس شبكة من الكوادر الطبية في الداخل و الخارج لمساعدة المرضى “٠

وشارك معظم الحاضرين في النقاشات و المقترحات بشكل ودي و صريح تم جمع الملاحظات وتدوينها من اجل مناقشتها و اخذها بعين الاعتبار .

وفي نهاية الاجتماع اعلن العميد ناصر القزعي بأن صندوق رعاية المرضى سوف يدشن العمل الأسبوع القادم وستكون البداية مع مرضى الفشل الكلوي من أبناء الشعيب في جميع الستشفيات حيث ستتم زيارتهم واعتماد لهم معونات شهرية تعينهم على مواجهة أمراضهم .

وحضر الاجتماع المشرف العام محسن القشم وعدد من رجال الخير أعضاء الهيئة الاستشارية مدرم السقلدي و احمد مسعد علي و علي حسين البلعسي و الاستاذ سعيد قاسم الحكم ورئيس اللجنة الطبية الدكتور صالح الحكم ‏و المسؤول المالي عبدالله محمد عبدالله و سكرتير اللجنة الطبية ناصر المشارع و احمد علي طاهر والدكتور محمد يحيى الانعمي و الدكتور صلاح ضيف الله و وليد يحيى و وضاح الجوبعي و مزيد احمد صالح وعدد من رجال الخير وأعضاء الهيئة الإدارية .

أخبار ذات صله