fbpx
القيادة المحلية للانتقالي بشبوة تعلن موقفها من احداث العقلة بالوقوف مع مطالب المواطنين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة:

اعلنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة، موقفها الداعم والثابت لكافة مطالب ابناء المحافظة ومديرياتها في نيل حقوقهم وحمايتهم لثرواتهم .

وقالت القيادة المحلية بشبوة في بيان لها : انها ترفض بقاء الهيمنة والسيطرة على الثروات النفطية بشبوة من قبل مراكز النفوذ الشمالية التي حولت شبوة والجنوب عامة منذو حرب صيف 94  الى اقطاعيات ومزارع خاصة لعصابات صنعاء .

نص البيان كما ورد:

بسم الله الرحمن الرحيم

ان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة تشدد على موقف المجلس الثابت والداعم لكل الدعوات والمطالبات بأحقية وأولوية أبناء المحافظة في الحصول على كامل حصتها وكذا كافة الامتيازات المترتبة على عملية انتاج النفط ونقله وتصديره وتولي مهام الحماية اﻷمنية والعسكرية لقوات النخبة الشبوانية ومنتسبي الجيش والامن من أبناء شبوة .  .

وحيث ان ماحدث من تطورات مؤخرا في منطقة العقلة مديرية عرماء قد جاءت كرد فعل طبيعي تجاه بقاء السيطرة واستمرار مراكز وحلقات النفوذ اليمنية في الهيمنة والاستئثار بتلك الامتيازات واحتكارها وفقا للآليات السابقة التي حولت اراضي شبوة والجنوب عامة منذو حرب صيف 94  الى اقطاعيات ومزارع خاصة لعصابات صنعاء .

وأمام كافة التطورات التي تشهدها المحافظة على السلطات المحلية ان تتحمل مسؤليتها وواجبها الاخلاقي في حماية ارواح مواطنيها بالاستجابة لعدالة المطالب  ومعالجة الوضع بالطريقة التي لاتؤدي الى استخدام العنف وممارسة القوة القمعية ذلك ماقد يؤدي الى مزيد من الاحتقان  وتفاقم الاوضاع في المحافظة ..

صادر عن /
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة 21/يناير/2019م

أخبار ذات صله