fbpx
وفد اماراتي يطلع على واقع التعليم العام والجامعي في سقطرى ويبحث وإمكانية النهوض به وتطويره
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – أحمد سعيد السقطري.
اطلع وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة على واقع التعليم والتعليم الفني في جزيرة سقطرى وقد ضم الوفد من التعليم ، ومركز أبوظبي لتعليم والتدريب المهني والفني.
وقد زار الوفد كلا من كليتي التربية وكلية المجتمع ومدرسة الزهراء الثانوية للبنات ومدرسة صلاح الدين الأبتدائية وقد اطلع الوفد خلال زيارتة على اهم الانشطة والتخصصات والأقسام ووسائل التعليم والتعليم الفني والمصاعب والمشاكل التي تعترض واقع التعليم في سقطرى وتوصيات طاقم التدريس والمعلمين .
وتاتي هذه الزيارة بتوجيهات من رجل التنمية في الارخبيل الشيخ خلفان فاضل المزروعي الدي يولي جل الأهتمام بالتنمية في سقطرى وبالتعليم وكل ذلك ياتي بتنسيق ومتابعة  د.أحمد عبدالمنعم مستشار مؤسسة خليفة.
وقد عبر عمادة الكليتين ومدراء المدارس عن سعادتهم وامتنانهم لهذه الزيارة التي تاتي فضل ضروف وامكانيات صعبة تشهدها اليمن وخاصة سقطرى.
وعند نهاية الزيارة صرح الوفد عن تقديرهم وشكرهم لكل من ساهم وساعده في انجاح هذه الزيارة ووعد بتقديم الحلول والمعالجات والنهوض بواقع التعليم والتعليم الفني في سقطرى ورفع قدرات المعلمين والقيادات التعليمية والكوادر الفنية والارتقاء بواقع التعليم في سقطرى وكل ذلك ياتي بتوجيهات شيوخ دولة الإمارات ورئيسها الشيخ خليفة بن زايد حفظة الله ورعاه.
وعند نهاية الزيارة أثنى عمداء الكليتين ومديري المدرستين على زيارة الوفد آملين من تلك الزيارة ان تسفر عن شراكة مستقبلية تهدف الى النهوض بالتعليم والتعليم الفني في سقطرى وخاصة ان التعليم في سقطرى يعاني من شتى المصاعب والمشاكل في الكوادر والمعلمين والفنيين ووسائل التعليم والخدمات.
 وهنا يسجل الفريق شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة والى الوفد على هذه الزيارة لسقطرى البيئة نيابة عن كل أبناء سقطرى املين لهم زيارة طيبة وناجحة.
أخبار ذات صله