fbpx
لقاءً شعبياً في أبين يدعو إلى وقف الدعوات الهادفة إلى شق الصف الوطني !!
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

عُقد عصر  الاثنين لقاءً موسعاً في ساحة الفرزة الجديدة بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين للشخصيات الإجتماعية والسياسية والقبلية بدعوة من ناشطين شباب للوقوف أمام الأوضاع الراهنة في أبين .

وفي اللقاء تحدث الناشط الشبابي فائز الحنشي والشخصية الإجتماعية أ/ سعيد بورقوش حول أهمية ودواعي هذا اللقاء بأبناء أبين بهدف مناقشة أوضاع المحافظة التي مازالت تعاني من معوقات لاحصر لها منذ أكثر من ( 8 ) سنوات بعد تحريرها من آثار حربي 2011م و 2015م .

مستعرضين في لقاهم  الأول للمشايخ والشخصيات الاجتماعية وسياسية وقبلية وشبابية في أبين وستكون هناك لقاءت متكررة لتوحيد الكلمة .

محذرين كل الأطراف التي تحاول جعل أبين ساحة حرب وتصفية حسابات وعقد لقاءات لصالح أجندة مشبوهة تغذي الصراع وتضرب النسيج الإجتماعي لأبين .

وأوضحوا أنه سيتم تشكيل لجنة تواصل مع كل الأطراف والمشايخ والشخصيات والمكونات السياسية لجمع شمل أبناء المحافظة بكل مناطقها ومديرياتها .

داعين كل قبائل أبين إلى صلح قبلي والكف عن ظاهرة الثأر التي دمرت أبين ومجتمعها ..

كما دعوا جهات الإختصاص إلى الإهتمام بأبين التي تعاني الحرمان ومازالت وأن ينظروا إليها من باب تضحياتها التي قدمتها في كل المراحل ..

ودعا الحاضرون في اللقاء القضاة إلى رفع الإضراب الذي تسبب في تعطيل مصالح المواطن الجنوبي وأضر بالحياة العامة وقاد إلى تفاقم مشكلات المجتمع والعودة فوراً إلى العمل القضائي والنيابي لتحريك مصالح المواطنين التي جمدها هذا الإجراء الخاطئ ..

أخبار ذات صله