fbpx
برعاية ودعم مؤسسة خليفة بن زايد .. سقطرى تشهد مهرجان تراثي وماراثون رياضي
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – أحمد سعيد السقطري.
شهدة سقطرى صباح اليوم الثلاثاء مهرجان شاعر سقطرى ومارثون رياض في مختلف الالعاب القوى وذلك بدعم ورعاية من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية.
وشمل الحفل مسابقة شاعر سقطري الذي تحتفل فية سقطرى كل عأم وهذا عامة الثاني على التوالي ويضم نخبة من شعراء سقطرى الكبار والمشهود لهم من أمثال الشاعر بطمهي،ومريح ، ودبلهل  وغيرهم من شعراء سقطرى.
ويقام هذا العمل الثقافي بالتنسيق مع مكتب التقافة سقطرى ونخبة من رجالات الشعر واللغة السقطرية.
وتأتي إقامة المهرجان الشعري في ظل سعي مكتب التقافة للحفاظ على اللغة السقطرية من خلال اقامة المهرجانات والحفلات باللغة السقطرية ومن خلال مشاركة واستقطاب الشباب لتلك المهرجانات علما ان سقطرى يتم حاليا دراسة مناطق تاريخيا ولغويا وتقديم ملفها لليونسكو.
كما شهد هذا الصباح ماراثون رياضي كبير في الألعاب الرياضية منها مسابقة الهجن و الدراجات والسباحة والجري والرجل الحديدي وغيرها من الألعاب التي تم تنظيمها بالتعاون مع مكتب الرياضة سقطرى وفي نهاية تلك المسابقات قدم الأستاذ رمزي أحمد سعيد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى عددا من الجوائز والهداية للفائزين
واكتسبت سقطرى اليوم الكثير من الاهتمام والرعاية من مؤسسة خليفة التي لم تغيب عن اي نشاط تنموي او إنساني او تقافي او رياضي إلا وكانت حاضرة. وقد صرح مدير التقافة الاستاد عمر بن قبلان لوسائل الإعلام عن ان المهرجان سيستمر لعدة أيام يتخللها مشاركة عددا من الفرق الفنية والحرف اليدوية والادوات الفخارية والنماذج التراثية والخضارية من أدوات قديمة وتاريخية.
 شاكرا جهود الاخوة الداعمين ممثلة بالسيد الكريم ورجل التنمية الشيخ خلفان بن فاضل المزروعي على اشرافهم ودعمهم ومتابعته ، وكذا الشكر موصول لمؤسسة خليفة التي كانت حاضرة في كل صغيرة وكبيرة في هذا الارخبيل داعيا لهم كل التوفيق والنجاح.
كما شكر لهم تلك الجهود الكبيرة في الحفاظ على العادات والتقاليد واللغة السقطرى من خلال اقامة مثل هكذا فعاليات وحتفالات في شتى المجالات.
أخبار ذات صله