آخر الاخبارأخبار الجنوباخبار المهرةصحافة نت فقط

مكتب الصحة بالمهرة يختتم دورات تدريبية للمشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبـة

يافع نيوز – المهـرة – عماد باحميش.
 
أختتم مكتب وزارة الصحة والعامة والسكان بمحافظة المهرة في جميع مديريات المحافظة الدورات التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية والتي تنطلق خلال الفترة من 9 إلى 14 فبراير 2019 م للأطفال من عمر 6 أشهر إلى 15سنة في المرافق الصحية والمدارس والمواقع المؤقتـة في عموم مديريات المحافظة. 
 
وأكد الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن الدورات تستهدف العاملين الصحيين المشاركين في حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية لتدريبهم على الجوانب الفنية وأعطائهم الأرشادات الخاصة بالحملة ، موضحاً أن مكتب الصحة قد أستكمل كافة الإجراءات المتبعة لأنجاح الحملة المزمع تنفيذها في الــ9 وحتى 14 من فبراير 2019م. 
 
وأشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ/عوض مبارك سعد الى ضرورة الوصول لكافة المناطق والأماكن المحددة وتغطية المستهدفين من الحملة بمختلف الفئات العمرية والتي من عمر 6 أشهر وحتى 15 عام ، داعياً جميع المواطنين ومدراء المدارس وخطباء المساجد والمشائخ والاعيان ومنظمات المجتمع المدني التعاون مع الفرق التي تصل إلى مناطقهم وتطعيم جميع المستهدفين من الحملة. 
 
وشدد الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة على أهمية نشر التوعية بين أوساط المجتمع بأهمية أخذ اللقاحات اللازمه للوقاية من مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تؤدي إلى عاهات دائمة أو الوفاة ، مشيداً في الوقت ذاتـه بما تحقق من نسب ممتازة في حملات التحصين السابقة على مستوى المحافظة ، مبدياً أستعداد مكتب الصحة في تسهيل مهام العاملين وتذليل الصعاب التي تقف أمامهم خلال الحملة. 
 
ومن جهتـه أوضح مدير برنامج التحصين بالمحافظة الأستاذ/محمد علي المعلم بأن المشاركين بالحملة سينطلقون إلى جميع المدارس والتجمعات السكانية والمواقع المؤقتة لتطعيم الأطفال المستهدفين  ، مطالباً مشرفي الفرق والعاملين الصحيين المشاركين بالحملة بالعمل بروح الفريق الواحد وتظافر الجهود لتحقيق الهدف المرسوم. 
 
إلى ذلك تلقى العاملين الصحيين المشاركين بالحملة التدريب والأرشادات من قبل مدربي الدورات حؤل كيفية أعطى اللقاح للمستهدفين وتعبئة السجلات وحقن الأبر عبر الدليل الإرشادي ، وأخذ التطبيق العملي خلال الدورات من قبل المشاركين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية. 
 
وبدورها قامت إدارة التثقيف والأعلام الصحي بالمحافظة بتوزيع المستلزمات والمطويات والملصقات الخاصة بالحملة ونشر منشورات والبروشورات على مديريات المحافظة بخصوص تنفيذ الحملة والبدء بعملية التوعية عبر الميكرفونات ورأسال الرسائل لخطباء المساجد لحث المواطنين بتطعيم أولادهم من خلال خطبة الجمعة و المحاضرات لتسهيل مهام فرق التحصين حتى تصل الى المدارس والمواقع المستهدفة.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: