fbpx
شبوة للتنمية تواصل برامج التنمية البشرية لطلبة الثانوية العامة بعتق
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
واصلت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان تنفيذ سلسلة المحاضرات التي تنظمها لطلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة بعاصمة محافظة شبوة عتق، في مجال التنمية البشرية.
 حيث استهدفت المؤسسة ضمن جهودها الداعمة لبرامج التنمية والتخطيط الإستراتيجي وبناء القدرات، تقديم محاضراتها لطلاب ثانوية الشهيد حنيشان بعتق البالغ عددهم نحو 910 طالب في صفوف المرحلة الثانوية.
وفي المحاضرة نوه مدير إدارة البرامج والأنشطة بمؤسسة شبوة، الأستاذ احمد الهقل، بدور برامج التخطيط الذاتي في مساعدة الطالب على تحديد وإختيار تخصصه الجامعي قبل إتمامه لمرحلة الثانوية العامة.
 وتطرقت المحاضرة إلى أهمية بناء قدرات الطالب القيادية من خلال دفعه نحو إكتشاف مهاراته ومواهبه وكيفية تطويرها بشكل يساعده في الجامعة على إختيار المساق العلمي الذي يوائم قدراته وميوله الدراسي.
 واستعرضت المحاضرة عددا من المحاور التي يجب على الطلاب التركيز عليها في مجال التخطيط وتنمية القدرات ومهارات التواصل بما يعزز قدراتهم العلمية والعملية والإجتماعية.
وشدد الهقل على ضرورة تناول الطلاب لهذه المحاور بما يكفل إغنائها بخطط جادة تضع لكل طالب أهداف يطمح إلى تحقيقها مستقبلا وفقًا لمدى إلتزامه وإنضباطه بها.
واحتوت المحاضرة على عدد من الأسئلة العامة وتمارين العصف الذهني التي شهدت تفاعلًا إيجابيًا من طلاب ثانوية حنيشان اوضحت مدى إستجابتهم لمحاور المحاضرة.
وفي ختام برنامج اليوم الأول أشاد مدير ثانوية حنشيان الأستاذ ناصر الآسي بمبادرة مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان في تقديم هذه البرامج التي تعد نوعية في أهدافها ومحتواها بإستهداف هذه الشريحة العمرية والمرحلة الدراسية.. داعيًا الطلاب إلى إستغلال الفرصة والإستفادة من محاور المحاضرات التي ستفيدهم في حياتهم العلمية والعملية مستقبلًا.
* إعلام المؤسسة.
أخبار ذات صله