آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمنصحافة نت فقط

عصام الشاعري لقناة الغد المشرق : سلمنا الأمم المتحدة تقريرا عن إبادة حجور من قبل المليشيا الانقلابية

يافع نيوز – الغد المشرق

قال عصام الشاعري، مدير عام المنظمات والتقارير الدولية في وزارة حقوق الإنسان، إن الوزارة نظمت ندوة بعنوان “اليمن بين مساعي السلام وانتهاكات حقوق الإنسان” في جنيف لعرض محاور محددة وهي خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية وانتهاكات المليشيا لقبائل حجور.

وأضاف الشاعري، أن سفراء عدد من الدول ومنظمات الأمم المتحدة وسكرتارية مجلس حقوق الإنسان كانوا هم أبرز حضور هذه الندوة، مؤكدًا أنهم تعرّفوا على مدى الجرم وانتهاكات المليشيا الانقلابية وتعنتها في تنفيذ اتفاق السويد، واطلعوا أيضًا على كل الخروقات التي قامت بها المليشيا في الحديدة وحجور والساحل الغربي.

وأشار مدير عام المنظمات والتقارير الدولية في وزارة حقوق الإنسان، إلى أن الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان سلَّم رئيسة المفوضية السامية للأمم المتحدة، تقريرًا كاملًا عن انتهاكات مليشيا الحوثي لمناطق حجور لتوصيل نداء المدنيين خاصة كشر وأفلح الشام التي تعرضت لما يشبه الإبادة الجماعية.

حيث قال الدكتور محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان، إن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 1943خرقًا في مدينة الحديدة، منذ إعلان الأمم المتحدة الهدنة وبدء سريان وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر الماضي.

وجاءت تصريحات عسكر خلال ندوة بعنوان “اليمن بين مساعي السلام وانتهاكات حقوق الإنسان” نظمتها البعثة الدائمة لليمن في جنيف، ووزارة حقوق الإنسان، على هامش انعقاد الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان.

وأشار عسكر، إلى قصف المليشيا الانقلابية مطاحن البحر الأحمر وتدمير 25 بالمئة من مخزون الحبوب فيها والذي كان يكفي لما يقارب ثلاثة مليون فرد، وذلك في تعمد واضح لزيادة وتفاقم المعاناة الإنسانية.

ولفت وزير حقوق الإنسان، إلى أن المليشيا استغلت عملية السلام والضغط الأممي لإيقاف معركة تحرير الحديدة في فتح جبهة أخرى لتصفية حساباتها وارتكاب جرائم إبادة جماعية.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: