محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لحج.. تدشين ورشة للوسطاء المجتمعيين بمديرية تبن

 

يافع نيوز – لحج:

   دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة  صباح اليوم ورشة تدريبية  للوسطاء المحليين ضمن برنامج المجتمعات التعاونية  بمديريه تبن  حول حل النزعات وكيفيه شرح معايير اختيار الوسطاء المحليين التي تمت  في منطقتي صبر و الوهط .
وفي الورشة اشاد مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف بالدور الذي تلعبه منظمة البحث عن أرضية مشتركة في مديرية تبن من خلال إسهامها في حلحلة الكثير من القضايا العالقة منذ سنوات تعطلت على إثرها العديد من المشاريع واستحال إيجاد الحلول الناجعة لها .
 مشيرا ان هذه المشاريع قد لعبت دورا كبيرا في ترسيخ مبدأ التعايش بين أفراد المجتمع وخلق قنوات تواصل فيما بين المجتمع نفسه وربطه بالسلطة المحلية في المديرية وبدوره تم معالجة قضايا عديدة تم بموجبها تنفيذ مشاريع ذات أهمية وألوية قصوى في حياة المواطنين أهمها مشاريع المياه.
  معبرا عن شكره الجزيل لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة وأهمية مشروعها في المنطقة متمنيا استمرارية عملها   وتسهم في معالجة الكثير من المشاكل المجتمعية  كون المديرية كبيرة ومتنامية الاطراف وان تكون سبب رئيسي في ملامسة القضايا المجتمعية والحد من النزاعات بين أوساط المواطنين داخل المديرية.
من جانبه  ضابط  المشروع محمد البكري تطرق إلى الأهمية الكبرى للمشروع وكيفيه تم اختيار الوسطاء وفق معايير معتمدة حيث اتسمت بالشفافية وهذا يعتبر جزء مهم من أهداف المشروع و نشر الوعي وتخفيف المشاكل وإبراز الحلول في المجتمع.
منوها على أهمية دور السلطة المحلية في هذا المشروع..مستعرضا أهداف منظمة البحث عن أرضية مشتركة والتي ستطلق مبادرة لإعادة الثقة بين المجتمعات المحلية وهياكل الحكم من خلال عملية  حوار  شاملة وهذا الأمر على المجتمعات من تطوير هياكل العمل والعمل التعاوني.. مشيرا إلى أن (مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق) الشريك المحلي في تنفيذ المشروع.
حضر الورشة الأمين العام للمجل محسن الكيلة , والاستاذه بلقيس الشرعبي منسقه المنظمات في السلطة المحلية بالمديرية وضابط المشروع   و الممثل الشريك المحلي للمنظمة (مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق)  بمحافظة لحج  الاخ عمرو العولقي .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Partly Cloudy
05:3418:27 +03
MonTueWed
min 31°C
37/31°C
36/31°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');