fbpx
طلاب القانون يشاركون بركن توعوي عن المخدرات والأدلة الجنائية والبصمة في أسبوع الطالب الجامعي بالمكلا
شارك الخبر

 

المكلا — محسن بلبحيث

شارك طلاب كلية القانون بركن توعوي خاص عن المخدرات والأدلة الجنائية ونظام البصمة، ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الذي تنظمه جامعة حضرموت للمرة الثامنة في قاعة البروفيسور علي هود باعباد برئاسة الجامعة بمدينة المكلا، والتي دشن فعالياته رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي يوم الإثنين من الأسبوع الجاري.

وتهدف مشاركة طلاب كلية القانون إلى تعريف المواطنين بمسرح الجريمة وتوعيتهم بعدم التجمهر حول المسرح من أجل تسهيل عمل المحققين في الحصول على الأدلة وسرعة الوصول للمتهم، وكذا حفاظاً عليهم من التعرض للمساءلة القانونية في حال ظهرت بصماتهم للمحققين في مسرح الجريمة .

كما احتوت المشاركة التوعوية الخاصة بطلاب كلية القانون على ركن خاص بمكافحة المخدرات وتعريف المواطنين بأضرارها وخطورتها على الفرد والمجتمع وضرورة تجنبها وإبلاغ الجهات الأمنية عن أماكن ترويجها وبيعها والأشخاص الذين يتعاطونها من أجل الحفاظ على المجتمع من هذه الآفة الخطيرة.

وقال مدير الدائرة الإعلامية بجامعة حضرموت الأستاذ أحمد زيد باحميد ” إن الجميع مسئولين على أمن واستقرار محافظة حضرموت ومساندة رجال الأمن في ترسيخ مبادئ النظام والقانون وحفظ الأمن والاستقرار ومكافحة المخدرات بأنواعها من حبوب وحشيش وغيرها حتى لا ينزلق شبابنا في المنزلق الخطير الذي يقضي على الدين والقيم والمجتمعات” .

وأشاد الأستاذ ” باحميد” بطلاب كلية القانون ومشاركتهم الإيجابية في معرض أسبوع الطالب الجامعي والتي تضمنت إكساب المواطنين الوعي القانوني ومعرفة أضرار المخدرات ومسرح الجريمة ودرءها وكبح جماحها .

وشكر “باحميد” قيادة كلية القانون “التي قدّمت لنا هذا النموذج التوعوي الحضاري والذي من خلاله سيتجنب الشباب الكثير من الظواهر السلبية سواء تعاطي المخدرات أو الوقوع في الجرائم المختلفة” حسب قوله.

أخبار ذات صله