fbpx
مركز النور للمكفوفين يكرم المعلمين والطلاب المتفوقين والأمهات المثاليات بالمكلا
شارك الخبر

يافع نيوز  / حضرموت

كرّم مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين بالمكلا المعلمين والمعلمات والطلاب المتفوقين والأمهات المثاليات خلال الحفل الفني والتكريمي الذي نظمه المركز صباح اليوم الخميس في قاعة الاحتفالات بمركز النور بمناسبة اختتام العام الدراسي 2018 – 2019 م.

وخلال الحفل ألقى مدير مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين الاستاذ سعيد عبدالله باثقيله كلمة أشاد فيها بالدور الكبير للمعلمين والمعلمات في حمل رسالة التربية والتعليم والتنوير في المجتمع وكذا دورهم في إنجاح كافة الأنشطة الصفية واللاصفية الخاصة بالمركز إلى ان وصلنا إلى أعتاب ختام عام دراسي شهد استقراراً للعملية التربوية والتعليمية وتنفيذ كافة الخطط بشكل إيجابي.

وأشار الأستاذ “باثقيله” في سياق كلمته إلى ان المركز شهد نقلة نوعية بعد التدخلات الأخيرة لمكتب وزارة التربية والتعليم ممثلة بوكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون في تحسين البيئة المدرسية من خلال رفد المركز بكافة الإمكانيات والمتطلبات الأمر الذي أسهم وبشكل كبير في الأرتقاء بالعملية التعليمية داخل المركز وسيرها بالشكل المطلوب .

وقال “باثقيله” “إن حجم التدخلات التربوية وتحسين البيئة المدرسية ورفد وتجهيز المركز بالأثاث المدرسي وصالة للألعاب خاصة برياض الأطفال وتجهيز قاعة حاسوب بكامل التجهيزات ومختبر علمي وتأثيث وتجهيز صالة الأنشطة كلها عوامل أدت إلى تطوير العملية التعليمية والتربوية بالمركز وربط الجانب النظري بالجانب العملي والتطبيقي وساعد على تهيئة الظروف التعليمية للطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة” .

ووجّه الأستاذ سعيد باثقيله فئ ختام كلمته الشكر والتقدير للراعي الأول للتربية والتعليم اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ولوكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ جمال سالم عبدون على جهودهم في دعم مركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين ومساندتهم للمركز في إنجاح وتطوير العملية التعليمية والتربوية.

بدورها قالت الأستاذة نجلا بارماده مدير مدرسة النور للمكفوفين “إننا اليوم نطوي صفحة العام الدراسي 2018 – 2019 م والذي بدأناه بالتفاؤل والأمل والجهد الكبير من أجل تحقيق الأهداف المرسومة وهذا ما تم بالفعل حيث اننا حققنا كامل الأهداف سواءً كانت على صعيد الخطط المنهاجية أو الأنشطة الصفية واللاصفية والتي سارت كما خططنا لها” .

وشكرت الأستاذة نجلا بارمادة جهود قيادة ومعلمو مركز ومدرسة النور للمكفوفين وتدريب المعاقين التي أبرزت قدرات ومهارات أبنائنا الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، مجددةً شكرها لقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على حرصهم ودعمهم المتواصل للمركز والتي كان آخرها مشروع إعادة تأهيل المركز.

وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية من التراث الحضرمي الأصيل والمسابقات الثقافية والمشاهد المسرحية والأناشيد المعبرة عن طموح وإرادة وعزيمة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وقدرتهم على مواصلة التعليم والعمل والإندماج في المجتمع.

أخبار ذات صله