fbpx
القرية الإعلامية تطلق حملة توعوية بالناسور الولادي في اليوم العالمي للقضاء عليه
شارك الخبر

عدن/خاص – عاد نعمان

أطلقت القرية الإعلامية للتنمية والمعلومات، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، حملة إعلامية توعوية؛ للتعريف بمرض الناسور الولادي، على مستوى محافظات الجمهورية، تزامنًا مع احياء الذكرى السابعة لليوم العالمي للقضاء على الناسور الولادي.

تأتي الحملة التوعوية التي تبنتها القرية الإعلامية، في إطار مساعي صندوق الأمم المتحدة للسكان؛ للقضاء على المرض في اليمن، وتم اعتماد هاشتاج #كن_معها_كن_معنا، كوسم موحد للحملة هذا العام، على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام؛ لاستهداف مختلف شرائح المجتمع، ورفع مستوى التفاعل مع الحملة.

تستمر الحملة التوعوية على مدى سبعة أيام، ودُشنت فعالياتها يوم أمس بإنتاج فلاشات إذاعية قصيرة، تضمنت شعارات لإعلاميين وصحفيين في محافظة عدن، حملت رسائل موجهة إلى المجتمع، بهدف التوعية بأسباب وأعراض وآثار وتبعات المرض، وكذا التنويه إلى الوحدات الصحية المتخصصة في علاجه.

تسعى الحملة التوعوية إلى تسليط الضوء على المخاطر والأبعاد النفسية والصحية والاجتماعية للمرض، وسُبل الوقاية منه، وزيادة الوعي وتكثيف الإجراءات والجهود الرامية إلى القضاء عليه، والدعوة إلى توفير خدمات الصحة النفاسية، والرعاية الطبية الملائمة، ومعالجة المشاكل الأساسية المؤدية إلى تفاقم حالاته.

تجدر الإشارة أن ناسور الولادة إصابة ناجمة عن عملية طويلة ومعقدة للولادة دون رعاية طبية فورية، ويعتبر من المضاعفات الخطرة والمأساوية للولادة المتعسرة، التي تسلب النساء صحتهن وكرامتهن، وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت 23 مايو 2013؛ للاحتفال باليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة.