محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
التحيتا تشهد قصفا هو الأعنف ” والمليشيا تصعد بحيس

يافع نيوز – متابعات:

تتعرض مدينة التحيتا جنوبي محافظة الحديدة لقصف هو الأعنف، صباح السبت 25 مايو 2019، من قبل المليشيات الحوثية على مدى ساعات بمختلف القذائف المدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة الثقيلة وطاولت القذائف المدفعية مستفى محليا ومركزا صحيا وسقطت عشرات القذائف على الأحياء السكنية.

قال مواطنون إن مدينة التحيتا تحت القصف المكثف منذ صلاة فجر يوم السبت من قبل المليشيات الحوثية وأن عيارات الأسلحة الرشاشة المختلفة تضرب المنازل وأصابت أنحاء مختلفة من الأحياء السكنية وتسببت بحالة من الهلع والخوف في أوساط الصغار والنساء والنازحين.

مصدر عسكري ميداني في قوات ألوية العمالقة قال إن مواقع القوات في مديرية التحيتا تتعرض للاستهداف العنيف والقصف المدفعي المكثف من اتجاهات مختلفة.

موضحا أن مليشيات الذراع الإيرانية تنفذ منذ ساعات الفجر قصفا بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة ومدفعية الهاوزر الثقيلة ،مشيرا إلى استهداف مركز صحي (مشفى أهلي ميداني) بحسب ما اورده نيوز يمن.

وأضاف المصدر أن المليشيات تواصل استهداف المواقع ومدينة التحيتا بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة.

وكثفت مليشيا الذراع الإيرانية “الخروقات والانتهاكات اليومية للهدنة الأممية بالتصعيد العسكري على أكثر من محور من مناطق ومديريات محافظة الحديدة” وفقاً للمصدر، موضحاً أن المليشيات نفذت قصفاً عنيفاً بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة وقذائف مدفعية الهاوزر الثقيلة وبصواريخ الكاتيوشا وقذائف آر بي جي على المواقع التي تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة.

كما شنت، في نفس الوقت، عملية رماية بشكل مكثف على مواقع العمالقة في المنطقة ذاتها مستخدمة الأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح 12.7 وبسلاح البيكا وبالأسلحة القناصة. وإلى الجنوب الشرقي من التحيتا، في حيس، شنت المليشيات عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع العمالقة بالقذائف المدفعية الثقيلة وبمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وبحسب مصدر عسكري ميداني، أورده المركز الإعلامي للقوات، فقد قامت المليشيات بشن عمليات قصف متكررة بقذائف المدفعية الثقيلة من مدافع الهاون عيار 82 والهاون من عيار 120، بالإضافة إلى القصف بقذائف مدفع B10.

كما أكد المصدر قيام المليشيات باستهداف مواقع متفرقة لقوات العمالقة في المديرية مستخدمة الأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وبأسلحة البيكا والأسلحة الرشاشة الخفيفة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Partly Cloudy
05:3418:26 +03
SunMonTue
min 31°C
35/31°C
37/31°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');