fbpx
المجلس الانتقالي الجنوبي للاعتداء الإرهابي الحوثي على مطار أبها
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، بياناً هاماً، أدان فيه الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعة الحوثي الإيرانية، واستهدف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، فيما يلي نصه:

بيان هام

يُدين المجلس الانتقالي الجنوبي وبأشد العبارات الهجوم الارهابي الذي نفذته جماعة الحوثي الإيرانية، واستهدف مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية الشقيقة، مخلفاً 26 مصاباً، جميعهم من المدنيين من بينهم ثلاث نساء وطفلين.

إن المجلس الانتقالي الجنوبي، يرى في هذا الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشأة مدنية حيوية، تأكيداً آخر على النزعة الإرهابية لهذه الجماعة المدعومة إيرانياً بالمال والسلاح والخبرات، كما يرى فيه الوجه الحقيقي البشع لهذه الجماعة التي تلجأ للتغطية على هزائمها في ميادين القتال، باستهداف مواقع التجمعات والمصالح المدنية، التي يستخدمها المدنيون من جنسيات مختلفة، بحثاً عن ضجيج إعلامي ولإدعاء انتصارات وهمية على حساب أرواح الأبرياء.

إن للحروب قواعدها وأخلاقها التي ينبغي على مليشيات الحوثي ومن يأتمرون بأمرها أن يلتزموا بها ومنها تجنب استهداف المنشآت والمصالح المدنية-لكن ولأن هذه الجماعة المليشياوية لا ترتقي إلى مستوى أن تسمى طرفاً يمكن مخاطبته كخصم شريف- فإنها قد تجاوزت كل القواعد، ولم تُعر القيّم والأخلاق ولأرواح الأبرياء ومصالحهم أي اهتمام، فإنها تحرص على تسجيل حضورها في هذه المعركة على حساب هؤلاء، بعد أن عجزت عن تدوين أي نصرٍ مشرف لها في ساحات المواجهات.

إن المجلس الانتقالي الذي يمثل اليوم حائط الصد المنيع لمطامع هذه المليشيات في الجنوب انطلاقاً من تمسكه ودفاعه عن المشروع العربي، يرى في الاعتداءات الإرهابية لهذه المليشيات على المدنيين والمنشآت والمصالح المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة قائدة المشروع العربي المناهض للمطامع الإيرانية اعتداءً على كل حر وشريف في العالم، يستوجب الرفض والإدانة.

وعلى ذلك فإن المجلس يعلن تضامنه المطلق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، في مواجهة هذه الاعتداءات الإرهابية.

كما يدعو المجلس أحرار العالم وفي المقدمة منظمة الأمم المتحدة، لإدانة هذا العمل الإرهابي ومحاسبة من قام به وفق القانون الدولي بوصفه عملاً إرهابياً مكتمل الأركان.

صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي

عدن

١٢يونيو٢٠١٩م

أخبار ذات صله