fbpx
رئاسة المجلس الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتناقش انشاء هيئة وطنية للإعلام الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس.
وكُرّس الاجتماع لمناقشة عدد من الموضوعات، من بينها مشروع إنشاء هيئة وطنية للإعلام الجنوبي، وتحديد سياستها الإعلامية، حيث تم تكليف الدائرتين الإعلامية والسياسية والمتحدث الرسمي للمجلس، بالبدء بتحديد مفردات الخطاب السياسي والإعلامي للهيئة بما يخدم وظيفتها التي ستُنشئ لأجلها.
وشدد الاجتماع على أهمية أن تضطلع الهيئة بدور داعم لجهود التحالف العربي ودوره في الدفاع عن مصالح الأمة، وأن تتبنى خطاباً منسجماً مع توجهات المشروع العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبار الجنوب يسير مع الأشقاء في خط واحد ويسعى نحو تحقيق أهداف مشتركة.
كما استعرض الاجتماع تقرير لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية للمجلس، وما أنجزته من أعمال في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية منذ تأسيسها، وحتى منتصف يونيو الجاري.
وأشاد الاجتماع بما أنجزته اللجنة، مشدداً على ضرورة الاستفادة من تجربة المرحلة الماضية لتعزيز جوانب الإيجاب، وتجاوز جوانب القصور.
واستمع المجتمعون، إلى التقرير التحليلي لمركز دعم صناعة القرار ، عن نتائج القمم الثلاث التي عُقدت نهاية شهر رمضان المبارك في مدينة مكة المكرمة، وأثرها على الأوضاع السياسية والعامة في الجنوب وقضيته السياسية.
وضمن جدول أعماله، استعرض وناقش اجتماع هيئة رئاسة المجلس، مشروع الوثيقة السياسية للاصطفاف الوطني الجنوبي، المقدمة من لجنة الحوار تمهيداً لعرضها على المكونات للتوافق عليها.
وكذا مناقشته لتقرير حقوقي عن انتهاكات المليشيات الحوثية لحقوق الإنسان في عدد من مديريات محافظة الضالع، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى.
حضر الاجتماع رؤساء الهيئات الإعلامية في هيئات المجلس .
أخبار ذات صله