محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مسلحون يعتدون على كهرباء سرار وقوات الحزام الأمني تطوق المكان وتعتقل المعتدين

 

يافع نيوز / سرار

 

قامت مجموعة مسلحة تتكون من أكثر من 12شخصاً مساء أمس السبت،بالاعتداء على محطة الكهرباء بمديرية سرار يافع محافظة أبين،واجبار عمالها تحت تهديد السلاح على اطفائها.

وأفادت إدارة الكهرباء في بلاغ لها وجهته إلى قيادة الحزام الأمني بالمديرية-تحصلت “عدن الغد” على نسخة منه-“إن مجموعة مسلحة من أبناء منطقة (الجيهلي)جبل موفجة قامت عند نحو الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس السبت 15 يونيو2019 م بالاعتداء على محطة الكهرباء وذلك برجم مولدات الطاقة بالحجارة وتكسير وتهشيم بعض محتويات المحطة وتعمير السلاح واجبار عمال المحطة تحت تهديد السلاح على اطفائها.

واتهم المعتدون-ووفقاً للبلاغ”عامل الصيانة الذي قام اليوم (يوم أمس) بفحص خطوط شبكة الكهرباء بمنطقة الجبل بفصل التيار الكهربائي عن محول( الجيهلي) ليس بسبب وجود عطب بالمحول بقدر ماهو ادعا بغرض نقل المحول ومن ثم بيعه،مع العلم أن عامل الصيانة يعمل منذ يوم أمس الأول لإصلاح الخلل في شبكة الجبل لعدم قدرة المولد على العمل والذي تبيّن فيما بعد أن محول منطقة الجيهلي أصيب بعطب ادى لخروجه عن الخدمة.

وطالبت إدارة الكهرباء في ختام بلاغها قيادة الحزام الأمني بالمديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة ضد المجموعة المعتدية ورد الاعتبار لعمال المحطة “مالم سنضطر إلى توقيف المحطة عن العمل. ”

هذا وعقب تلاقيها البلاغ قامت قوة من الحزام الأمني بالمديرية بقيادة قائد الحزام العقيد هاني امشعث بفرض طوق أمني على مبنى محطة الكهرباء واعتقال المعتدين وايداعهم السجن ومباشرة التحقيق في الواقعة.

وكانت صاعقة رعدية قد ضربت محول (الجيهلي)عصر أمس الأول الجمعة وتسببت بخروجه بشكل كلي عن الجاهزية.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Mostly Cloudy
05:4318:29 +03
SunMonTue
min 30°C
34/30°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');