fbpx
صلاح يقود مصر للفوز على غينيا في البروفة الأخيرة لأمم أفريقيا
شارك الخبر

 

يافع نيوز- رياضة  :

حقق المنتخب المصري فوزا مثيرا على حساب نظيره الغيني بنتيجة 3-1، في المباراة الودية التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، في البروفة الأخيرة استعدادا لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وتستضيف مصر منافسات كأس الأمم للمرة الخامسة في تاريخها، خلال الشهر الجاري حتى منتصف الشهر المقبل، وتقع في المجموعة الأولى رفقة زيمبابوي وأوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبدأ خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، بـ60% من القوام الأساسي لـ “الفراعنة”، وكان نجمه الأول محمد صلاح، جناح ليفربول، على مقاعد البدلاء.

وافتتح مروان محسن مهاجم الفراعنة التسجيل في المباراة بالدقيقة الـ11 من الشوط الأول بعد تسديدة أكثر من رائعة، لكن المنتخب الغيني أدرك التعادل في الدقيقة الـ63 من الشوط الثاني عن طريق سوري كابا بعد خطأ دفاعي من عمر جابر مدافع مصر بعد دخول صلاح بدقائق قليلة.

ونجح محمد صلاح في تقديم مستوى مميز للغاية، بعد دخوله للمباراة بدلا من وليد سليمان، حيث قام بمراوغة حارس غينيا ببراعة كبيرة، ليودع الكرة في المرمى قبل أن تصطدم في القائم الأيسر، ليتابعها أحمد علي ويسجل الهدف الثاني للفراعنة بالدقيقة الـ78.

ولم ينتظر صلاح سوى 5 دقائق، ليمرر الكرة لعمر جابر الذي لم يتهاون لحظة في إضافة الهدف الثالث للمنتخب المصري، ليصحح خطأه في الهدف الذي تسبب به.

ويعد ذلك الفوز الثاني الودي للمنتخب المصري في إطار استعداداته للبطولة الأفريقية، حيث فاز في اللقاء الأول على تنزانيا بهدف دون رد.

ويستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بمواجهة زيمبابوي، الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

أخبار ذات صله