fbpx
مليشيات الحوثي تصعد من عملياتها العسكرية في الجبلية والمجيلس جنوب الحديدة
شارك الخبر

 

 

 

يافع نيوز / الحديدة

واصلت مليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن تصعيدها العسكري في ممارسة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن .

 

 

ورفعت المليشيات الحوثية الإرهابية من وتيرة القصف والإستهداف اليومي على مواقع الأحياء السكنية ومواقع قوات ألوية العمالقة المتمركزة في مناطق عدة بمناطق الجبلية والمجيلس الواقعة جنوبي محافظة الحديدة . وأفاد مصدر عسكري ميداني أن عناصر المليشيات المتمركزة في مواقع متاخمة لمنطقة الجبلية أقدمت على قصف وإستهداف مواقع العمالقة في المنطقة بشكل عنيف ومكثف مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة .

 

 

حيث سقطت عدد من قذائف مدفعية الهاون بالقرب من مواقع وتحصينات ألوية العمالقة ، بالإضافة الى إستخدام مدفع B10 الموجه والتي تساقطت مقذوفاته في أماكن قريبة من مواقع تنركز العمالقة دون أن توقع خسائر في صفوف القوات . وطبقاً لمصادر عسكرية ميدانية فقد فتحت المليشيات النار من أماكن تمركزها بشكل مكثف ومستمر من الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 مستهدفة مواقع العمالقة في ذات المنطقة ، واستخدمت خلال عملية الإستهداف سلاح البرجنيف وسلاح البيكا والأسلحة القناصة .

 

 

مصادر أخرى ذكرت أن قصفاً عنيفاً بقذائف مدفعية الهاون شنته المليشيا إمتد إلى قرى سكنية في منطقة المجيلس ، وسقطت عدد من القذائف بالقرب من منازل المواطنين ومزارعهم وخلفت أضراراً بالغة بالممتلكات في المنطقة .

 

وارتفعت وتيرة القصف الحوثي على مواقع وتحصينات العمالقة في محاور متفرقة من محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار ، كما تعرضت الأحياء السكنية ومنازل المواطنين الواقعة وسط أحياء سكنية لقصف مماثل أودى بحياة مواطنين أبرياء .