fbpx
معالجة النقل الجوي

ستكون معالجة وضع النقل الجوي محكاً عملياً في هذه اللحظة التي نظهر فيها غيرة على ما وصلنا إليه من حال بسبب طول الحرب وتشتت الجهد في أكثر من معركة جانبية.

لا يجب أن نقلب صفحة النقل الجوي قبل أن يتم فتح أفق للحل يساهم في تخفيف معاناة الناس، ويوم أمس الأول كنت في حديث مع أحد الاصدقاء القريبين من المشكلة، وقلت له لماذا لا يتم إقناع بعض الدول العربية التي كان لنا معها اتفاقات نقل جوي في استعادة نشاطها ولو جزئياً مثل مصر والمملكة العربية السعودية والأردن ودولة الإمارات وغيرها. قال لي هناك بعض الشركات لديها الاستعداد لاعادة نشاطها وتنتظر موافقة الحكومة اليمتية ..

لو صح هذا الموضوع فإنني أعتقد أن خطوة عملية في هذا الإتجاه ستحقق جزءاً من الهدف، يصاحب هذا إصلاحات جوهرية في اليمنية بما في ذلك تطوير الاسطول بمساهمة راس المال الوطني من خلال إعادة هيكلة الوضع القانوني لصالح رأس المال الوطني والذي اعتقد أن الاشقاء في المملكة باعتبارهم الطرف الاخر في المساهمة سيرحبون به. ناهيك عن أن ما أشار إليه وزير النقل بخصوص الادارة اللوجستية المركزية للشركة لا يجوز أن تبقى بيد الانقلابيين الحوثيين في صنعاء.

هناك خبرات يمنية دولية مشهود لها بالكفاءة في مجال النقل الجوي يمكن دعوتها الى اجتماعات ووزش عمل، وهي أقدر بكل تأكيد على تدارس الأمر والخروج بحلول مناسبة.

وفق الله الجميع لما فيه الخير.