fbpx
” الفاو ”  تنفذ دورة تدريبية في مجال مدارس المزارعين الحقلية بعدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

  • تنفذ منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة “الفاو” ، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري بالعاصمة  عدن ، اليوم ، دورة تدريبية للمدربين في مجال إنشاء وادارة المزارعين الحقلية ، ضمن مشروع أعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الانتاج الزراعي الممول من البنك الدولي .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 40 اخصائي من مختلف التخصصات في مجالي المحاصيل الزراعية ( حبوب وخضار ) والثروة الحيوانية من محافظات ” أبين لحج شبوة وتعز ” واخصائين من الصندوق الاجتماعي للتنمية ، على مدى خمسة أيام ، الى رفع قدرة صغار المزارعين باستخدام الممارسات الزراعية الجيدة والمحسنة لزيادة الانتاج الزراعي والقيمة المضافة للمنتجات .

وأكد وكيل وزير الزراعة والري المهندس علي الجنيد ، على أهمية هذه الورشة التي تكسب المشاركين مهارات جديدة حول المدارس الحقلية كخطوة اولى نحو أدخال الارشاد الزراعي ، وسيتم وفق هذه الورشة تقييم الاحتياجات الضرورية للارشاد الزراعي .. موضحا بأن الوزارة بالتعاون مع منظمة الفاو تعمل حاليا على أعداد ورشة عمل خاصة بدراسة الاحتياجات الضروري للارشاد الزراعي خلال الفترة القادمة.

واوضح الخبير الدولي لمنظمة الفاو الدكتور أشرف الحوامده ، ان الدورة تسعى الى تأهيل المشاركين في كيفية إدارة أنشاء المدارس الحقلية التي تعتبر محور رئيسي للعمل الارشادي ، ونقل المعلومة لأكبر عدد من المزارعين بالطريقة الحديثة المباشرة لبناء وتعزيز قدرات ومهارات اصحاب الحيازات الصغيرة من الاراضي الزراعية والثروة الحيوانية.. مشيرا ان المرحلة الثانية من الدورة تستهدف أنشاء مايقارب من 100 مدرسة يستفيد منها الفين و 500 مزارع ومزارعه .

 

وسوم