fbpx
فيديو..تفكيك أكبر حقل ألغام زرعته المليشيات الحوثية في الحديدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / الحديدة

اكتشفت فرق الهندسة التابعة للقوات المشتركة اليوم الأربعاء 17 يوليو أكبر حقل ألغام منتظم زرعته المليشيات الحوثية قبل دحرها بالقرب من مطاحن البحر الأحمر في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة غربي اليمن .

 

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن فرق الهندسة باشرت تفكيك حقل الألغام المزروع على مساحة أكثر من 2 كيلومتر مربع يمتد من الأطراف الشمالية الغربية لحي المسنا وصولاً إلى الخط الإسفلتي أمام مطاحن البحر الأحمر .

 

ولفت المصدر إلى أن هذا الحقل يحوي ألغاماً مضادة للدروع وألغام فردية ويعد من أنواع الحقول المنتظمة حيث تمت زراعته في خطوط مستقيمة وعلى صفين بحيث تضمن المليشيات المدعومة إيرانيا تغطية الثغرات في كامل المساحة المستهدفة .

 

وقدر خبير عسكري في هندسة القوات المشتركة أن يحتوي هذا الحقل على أكثر من 2000 لغم مشيراً إلى أنه تم تفكيك ونزع 132 لغما خلال الساعات الماضية ، ولفت إلى أن تطهير هذا الحقل بشكل كامل يحتاج الكثير من الجهد والوقت . ويأتي إكتشاف وتفكيك هذا الحقل ضمن الجهود المتواصلة والحثيثة من قبل القوات المشتركة كواجب إنساني تجاه أبناء الحديدة للحد من سقوط الضحايا في صفوفهم وتمكين النازحين من العودة الى منازلهم ومزاولة أعمالهم بأمان .