محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
منظمة ادرا تؤهل ( 90 ) متدرباً ومتدربة لإدارة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة بأبين

يافع نيوز /أبين / نظير كندح

إستمراراً لبرنامج الدورات التدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) وبتنفيذ من منظمة ادرا ( ADRA ) ضمن مشروع المساعدة المتعددة القطاعات والإستجابة التغذوية منار ( MANR ) وبحضور مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بمديرية خنفر الشيخ/ نصر الشعبي والإستشاري والمنسق ورئيس قسم المشاريع الصغيرة في منظمة ادرا ( ADRA ) م/ محمد البنا ..

أُفتتحت صباح اليوم الأربعاء أعمال الدورات التدريبية للمستفيدين في إدارة المشاريع الصغيرة وإعداد مشاريع دراسة الجدوى في إطار مدريتي زنجبار وخنفر والتي يشارك فيها ( 90 ) متدرباً ومتدربة يمثلون الجمعيات في نطاق المديريتين – ( 50 ) بزنجبار و ( 40 ) بخنفر – وتستمر الدورة ( 4 ) أيام متتالية وينفذ برنامجها بقاعات جمعية ” الأثر ” الإجتماعية الخيرية التنموية بزنجبار وأكاديمية ( عدن ) للتدريب والإستشارات بخنفر ..

وفي كلمة مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر أشار إلى أهمية الأخذ بأيدي الشباب وتشجيعهم وتنمية مهاراتهم المهنية وإدماجهم في المشاريع الصغيرة التي تحقق لهم طموحاتهم في الحياة المستقرة وتنمي من مستوى دخولهم الإقتصادية المستدامة مثمناً دور الوكالة الأمريكية للتنمية ومنظمة ادرا على تنفيذ مثل هكذا برامج ومشاريع تنموية داعياً باقي المنظمات الداعمة إلى العمل بهذا الإتجاه لما من شأنه إفادة الكثير من الشباب والشابات الذين هم بحاجة لمثل هذه المشاريع في باقي مديريات المحافظة ..

كما ألقى الإستشاري والمنسق ورئيس قسم المشاريع الصغيرة في منظمة ادرا ( ADRA ) م/ محمد البنا كلمةً أوضح فيها أن على المتدربين أن يستفيدوا من المحاضرات والدروس التي يقدمها المدربون بإعتبارها الدليل والتطبيق الذي يعتمدون عليه في تنفيذ أعمال مشاريعهم منوهاً أن كافة الأعمال المقدمة للمتدربين مجانية مشيراً أن كل متدرب سيحصل على الدعم المقرر له بعد تقديمه مسودة دراسة الجدوى للمشروع مؤكداً دعم كل مستفيد بأدوات ومستلزمات بما يعادل ( 600 دولاراً ) لتنفيذ مشروعة مشيداً بدور السلطة المحلية في مديريتي زنجبار وخنفر على تفاعلهما ومشاركتهما بالحضور والدعم المعنوي ..

كما عبر رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بمديرية خنفر الشيخ/ نصر الشعبي عن سعادته بتنفيذ منظمة ادرا هذه الدورة التدريبية للشباب بإعتبارهم عماد المستقبل والذين يحتاجون إلى الدعم خاصةً بعد مامرت بالمحافظة من أزمات وحروب أثرت على أوضاع المجتمع ..

الجدير بالإشارة أن منظمة ادرا من المنظمات النشطة في مجال تقديم المساعدات المتعددة الجوانب والتي أسهمت في معالجة أوضاع المجتمعات المحلية التي تأثرت بالأزمات والحروب ..

حضر الإفتتاح نائب رئيس قسم المشاريع الصغيرة في منظمة ادرا ( ADRA ) أ/ نضال القباطي والضابط الميداني في منظمة ادار أ/ نزار شيخ ومساعد الضابط الميداني في منظمة ادرا أ/ عمرو الجريبي ..

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Sunny
05:4818:15 +03
SunMonMon
32/28°C
32/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');