fbpx
قرقاش عبر واشنطن بوست : يشيد بالقوات الجنوبية ويقول لن نغادر #اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة – وكالات

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية ” انور قرقاش ” في مقال في صحيفة الواشنطن بوست ان الامارات فخوره بما حققته من انجازات في اليمن .

واضاف  في مقاله  “فقط لتوضيح الأمر، الإمارات وبقية التحالف لا تغادر اليمن”.

وأكد قرقاش “سنعمل بشكل مختلف و حضورنا العسكري باق. وبما يتوافق مع القانون الدولي، سنواصل تقديم المشورة ومساعدة القوات اليمنية المحلية”.

وقال قرقاش في المقال “بينما تقوم الإمارات العربية المتحدة بتخفيض وإعادة نشر قواتها في اليمن، فإننا نقوم بذلك بنفس الطريقة التي بدأنا بها بأعين مفتوحة”. وتابع “لم يكن هناك نصر سهل ولن يكون هناك سلام سهل”، ولكنه أكد “الوقت الآن هو لمضاعفة التركيز على العملية السياسية”.

وقال ان  تدخل التحالف العربي حقق أهدافًا مهمة أخرى حيث تم حرمان إيران من خنق بحري استراتيجي آخر في المنطقة – حرية الملاحة بين آسيا والبحر الأبيض المتوسط ​​عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر وقناة السويس. لا يريد العالم رؤية تهديد الشحن العالمي في مضيق هرمز وما حوله يتكرر على الجانب الآخر من شبه الجزيرة العربية.

وقال انه وبدون تدخل التحالف ، كانت إيران في طريقها لتكرار نموذج حزب الله اللبناني المزعزع للاستقرار والحرب بالوكالة في اليمن.  

 واشاد قرقاش بما حققته القوات الجنوبية من انتصارات على مليشيا الحوثي بتحرير عدن والسواحل الجنوبية بالاضافة الى الساحل الغربي وصولاً الى الحديدة، بالاضافة الى الانتصارات على  تنظيم القاعدة في المكلا وباقي المحافظات المحررة، وقال ” لقد جحنا في تحييد تهديد القاعدة في شبه الجزيرة العربية  – أحد أخطر فروع الجماعة الإرهابية. وذلك من خلال وحدات محلية، بتمكين ودعم من التحالف ,

واضاف أسقطت الخلافة الناشئة للقاعدة في جزيرة العرب في مدينة المكلا الساحلية وحولها.