fbpx
مليشيات الحوثي تكثف من قصفها على مواقع القوات المشتركة في حيس والدريهمي بالحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية أن مليشيات الحوثي أطلقت عصر اليوم النار على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب الحديدة غرب اليمن بمختلف أنواع الأسلحة.
وأفاد مصدر عسكري ميداني عن قيام المليشيات بقصف المواقع الواقعة شرق المديرية بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وعيار 82 وبقذائف مدفع B10 بشكل عنيف .
وأضاف المصدر أن المليشيا فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مواقع أخرى شمال حيس مستخدمة الأسلحة من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 بشكل مكثف وعنيف منذ ساعات الظهيرة حتى اللحظة .
مشيراً : وكانت المليشيا قد شنت ظهر اليوم عمليات قصف مدفعي وصاروخي على مقر الفريق الحكومي للجنة تنسيق إعادة الإنتشار في الحديدة ، وعلى مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة في خرق واضح للهدنة الأممية والإنقلاب على مخرجات الإجتماع الثلاثي المشترك الذي انعقد مؤخراً على متن السفينة الأممية في عرض البحر برعاية رئيس لجنة مراقبة إعادة الإنتشار في الحديدة .
ولفت : فيما يتواصل التصعيد العسكري للمليشيات على المواقع التي تتمركز فيها القوات المشتركة في مختلف مديريات ومناطق محافظة الحديدة في ظل صمت وتجاهل المجتمع الدولي والأمم المتحدة تجاه التصعيد الحوثي الخطير والذي تسعى المليشيا من خلاله للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة .
إلى ذلك كثفت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً عمليات القصف التي تشنها بشكل متواصل على مواقع القوات المشتركة المتمركزة جنوب مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة .
وقال مصدر عسكري ميداني للمركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية أن المليشيات أقدمت ظهر اليوم على قصف مواقع القوات المشتركة جنوب مديرية الدريهمي مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيلة ، مضيفاً أن عمليات القصف المتصاعدة استخدمت خلالها صواريخ الكاتيوشا في تصعيد خطير تقوم به المليشيات.
واعتبر هذا التصعيد مؤشراً خطيراً تهدف المليشيات الحوثية من خلاله لنسف إتفاقيات السلام الأممية ، لاسيما في ظل قيامها بشق طرق وأنفاق في جنوب المدينة بالتزامن مع عمليات التسلل ومحاولات الإختراق التي تقوم بها في محاور مختلفة في محافظة الحديدة .
أخبار ذات صله