fbpx
لجنة الحوار الجنوبي تلتقي ممثلي مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

التقت لجنة الحوار الجنوبي برئاسة اللواء أحمد سعيد ين بريك، رئيس الجمعية الوطنية، مع ممثلي مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي-الجنوبي، وقد صدر عن اللقاء البلاغ التالي:

بلاغ  صحفي

التقت لجنة الحوارالجنوبي في المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء الركن /احمد سعيد بن بريك رئيس الحوار الجنوبي بالمجلس الانتقالي رئيس الجمعية الوطنية بالمرحلة التانية من الحوار الجنوبي صباح هذا اليوم الاثنين الموافق2019/7/29 مع المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب برئاسة الدكتور زيد قاسم ثابت أمين السر، ورئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب.

وقد تناول اللقاء عدداً من القضايا التي تهم الساحة الجنوبية وجرى التوافق على الآتي :

1- التأكيد على مبدأ التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كخيار لابديل له شعب الجنوب.

2-يشيد المجتمعون بالانتصارات التي حققتها قوات المقاومة الجنوبية في المواجهات العسكرية مع مليشيات الحوثي على مختلف الجبهات الجنوبية وبالأخص جبهات الضالع.

3-رفض المحاولات الرامية لعقد اجتماعات مجلس النواب اليمني في عدن أو في غيرها من مدن الجنوب ويعتبرون انعقاد مجلس النواب في  أرض الجنوب إهانة لدماء الشهداء.

4-تعزيز الاصطفاف الوطني والشراكة السياسية.

5-توحيد الخطاب السياسي والاعلامي الجنوبي.

6-التأكيد على أهمية وحدة الجنوبين ورص الصفوف في مواجهة الأخطار التي تحدق بالجنوب.

7-التأكيد على أهمية توحيد الصف الجنوبي، خلف المجلس الانتقالي في أي عملية تسوية أو حوار قادم وفق مبدأ التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

8-التأكيد عن ضرورة توسيع المشاركة في هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي لشمل كل القوى المؤمنة بخيار التحرير والاستقلال.

9-يؤكد الطرفان على أهمية استمرار اللقاءات في المستقبل وضرورة الحوار مع بقية الاحزاب والمنظمات والمكونات السياسة والاجتماعية المؤمنة بخيار شعب الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

صادر على لقاء لجنة الحوار مع المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

حضر اللقاء الأخوة مقبل صالح الردفاني عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى، وقاسم محسن سعيد مكتب السر،و ليلى محسن الكثيري مكتب عدن، و سعيد عبدالله باوزير رئيس الهيئة الاستشارية، ومدير مكتب رئيس الجمعية د. أحمد عقيل باراس .