محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مؤسسة الجوكر للاستشارات تدشن دورة الاسعافات الأولية بمحافظة الضالع

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف
تحت رعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي دشنت مؤسسة الجوكر للاستشارات وتنفيذ الأعمال الإنسانية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2019م،فعاليات الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية بمحافظة الضالع.
وتستهدف الدورة التي انطلقت فعالياتها اليوم الثلاثاء عددا من منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية إلى جانب مجموعة من المدنيين بهدف تزويدهم بالمهارات الأساسية للإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وفق أسس علمية صحيحة.
واستهل برنامج اليوم الافتتاحي رئيس مؤسسة الجوكر للاستشارات الدكتور أمين محمود علي حسن الذي رحب بالحاضرين، مشيدا بتجاوبهم وانخراطهم في هذه الدورة التدريبية،كما حثهم على ضرورة الاستفادة القصوى منها للخروج بالفائدة المرجوة.
وقدم الدكتور أمين نبذة شاملة عن المؤسسة وماهية الأعمال والأنشطة التي نفذتها منذو تأسيسها بتاريخ 10 مارس 2017م، وحتى اليوم، كما تحدث بالمناسبة المدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذ صلاح محمد قايد الذي تقدم بالشكر للمشاركين على تفاعلهم وأكد على أهمية الاسعافات الأولية خصوصا والمنطقة تعيش حالة حرب مستمرة،وهو ما يعكس الحالة الملحة لتعلم منتسبي الوحدات العسكرية وغيرهم لاساسيات الإسعاف الأولى.
إلى ذلك أدار البرنامج التدريبي الدكتور محمد عبده محمد مقدما شرحا مفصلا عن الاسعافات الأولية التي لخص تعريفها  بتقديم العناية الطبية الفورية والمؤقتة للمصاب أو المريض بغرض محاولة الوصول به إلى أفضل وضع صحي ممكن بأدوات أو مهارات علاجية بسيطة إلى وقت وصول المساعدة الطبية الكاملة.
وقال المدرب الدكتور محمد عبده أن الاسعافات الأولية هي في العادة عبارة عن مجموعة خطوات طبية بسيطة ولكنها تؤدي إلى إنقاذ حياة المصاب،مشيرا إلى أن الشخص الذي يقوم بعملية الإسعاف الأولي (المُسعِف) ليس بحاجة إلى مهارات أو تقنيات طبية عالية، حيث يكفيه التدرب على مهارات القيام بالإسعاف من خلال استعمال الحد الأدنى من المعدات.
ولخص مدرب الدورة  الأهداف الأساسية للإسعاف الأولي بثلاثة نقاط أولها المحافظة على الحياة،إلى جانب وقف حدوث الأذى أو الضرر، كإبعاد المريض عن مصدر الأذى أو مكان الحادث،إضافة الى تعزيز الشفاء من خلال توفير العلاج الأولي للإصابة.
وشدد المدرب على ضرورة الاحتفاظ بصيدلية صغيرة للإسعافات الأولية في المنزل أو في السيارة أو مكان العمل، معتبرا أن ذلك يعد أمر هام وضروري.
هذا ومن المقرر أن تستمر الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام حيث من المزمع اختتامها يوم الخميس بتاريخ الثامن من  أغسطس الجاري.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');