fbpx
مليونية التمكين والثبات: نؤيد دعوة السعودية والامارات للحوار وندعو شعبنا للحفاظ على المكتسبات ومواجهة المد الإيراني
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

أبهرت الإرادة الشعبية الجنوبية اعجاب العالم أجمع، من خلال اصطفاف الشعب الجنوبي خلف المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية التي تقاتل في عدة جبهات وتواجه عدة مخططات ارهابية حوثية وإخوانية بعضها تنفذ تحت إطار واسم الشرعية اليمنية.

واحتشد مئات الالاف من ابناء الشعب الجنوبي من كل محافظات الجنوب بدءً من سقطرى والمهرة شرقاً وحضرموت وشبوة وابين والضالع ولحج وحتى باب المندب غرباً، والذين احتضنتهم العاصمة عدن اليوم الخميس، في مليونية تأريخية هي الأكبر في تأريخ الشعب الجنوبي تأييداً للخطوات التي قامت بها القوات الجنوبي في تأمين العاصمة عدن من مخططات الارهاب.

وأعلنت مليونية التمكين والثبات التي دعت لها منظمات المجتمع المدني والنقابات العامة والاتحادات المهنية الجنوبية، تأييدها الكامل للحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية.

وأكد البيان الصادر عن المليونية : إن ما حصل في العاصمة عدن مؤخرا كان نتيجة حتمية لعقلية نظام صنعاء وقواه الحوثية والارهابية ولفشل وسوء ممارسات الحكومات الشرعية المتعاقبة التي تحولت إلى مقصلة على رقاب الشعب منذ تحرير عاصمة الجنوب عدن قبل أربع سنوات ، وباتت أداةً لإعاقة اي جهود لتطبيع الحياة والأوضاع الخدمية والأمنية والاقتصادية والمعيشية للناس.. برغم الجهود والدعم السخي الذي قدمه ولازال يقدمه التحالف العربي .

واعلن البيان بالقول: نعلن عن تأييدنا لما قامت به المقاومة الجنوبية في حماية الشعب وبسط الأمن والاستقرار في ربوع العاصمة عدن باعتبار ذلك اجراء ضروري لابد منه لتطهير عدن من الإرهاب والعناصر المتطرفة .

وطالب بيان صادر عن مليونية الجنوب المجتمع الدولي ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتسليم ادارة الجنوب للجنوبيين وممثلهم المجلس الانتقالي الجنوبي وذلك لإدارة شؤون الجنوب، كما أكدوا على ضرورة احترام إرادة شعب الجنوب كونه الشريك الأساسي في التحالف العربي في مجابهة المد الفارسي بالمنطقة ومكافحة الارهاب نحو تحقيق أهداف التحالف العربي واستقرار.

وأشاد البيان بالدور البطولي الذي خاضته المقاومة الوطنية الجنوبية وتحقيق النجاحات والانتصارات الباهرة التي ننقشها اليوم بأحرف من نور وندعوهم إلى الاستمرار بتطهير باقي مناطق الجنوب من الارهاب والاحتلال في بيحان ووادي حضرموت ومكيراس واينما وجد في جنوبنا الحبيب .

ورحب وثمن بالدعوة المسؤولة من المملكة العربية السعودية لإجراء الحوار بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية .. وهو الفعل الذي نبجله ونقدره بإجلال واكبار.

كما دعا البيان الشعب الجنوبي بكافة شرائحه وفئاته وتفاعلاته بأهمية الحفاظ على مكتسبات وانجازات مقاومتنا الجنوبية وعدم التفريط بها والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وتعزيز روح وقيم الثقافة المدنية والتعايش السلمي والامن والسلم الاجتماعي.

وناشد البيانفخامة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وقائد المقاومة الجنوبية المفوض شعبيا بإعلان عدن التاريخي في 4 مايو ۲۰۱۷، بتحمل مسؤولياته التاريخية التي فوضه الشعب عليها في اطار الجنوب حتى استعادة دولته المستقلة.

وأكد البيان ان الحشد اليوم في عدن حاضرة الجنوب وعنوان هويته وعاصمته الأبدية في ساحة النصر بكل ما تمثله من تضحيات وارث نضالي في وجدان الشعب الجنوبي وذاكرته الجمعية، وكل ما يعبر عن معاني الوفاء والتحدي والعزيمة على مقاومة كل انواع الظلم والقهر والاستبداد، انتصاراً لكرامة الجنوب وارادته الوطنية الحرة نحو استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة بحدودها المعترف بها دوليا قبل ۲۱مايو ۱۹۹۰م.