fbpx
لأول مرة منذ 1994.. الجنوب حاضراً في مناقشات مجلس الوزراء السعودي والجامعة العربية ودعوات للسلام والتمسك بالحوار
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

ناقش مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز مجريات الاحداث في الجنوب وأكد على ضرورة الحوار بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

ولأول مرة منذ 1994 تناقش اوضاع ومجريات الاحداث في الجنوب منذ العام 1994 حينما رفضت السعودية حرب 94 ودعت الى العودة لطاولة الحوار بين قيادتي دولتي الجنوب والشمال.

ونوه مجلس الوزراء السعودية على ما اشتمل عليه البيان المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وما أكد عليه من ترحيب باستجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار، وتشديد على ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية لهزيمة المشروع الإيراني ودحر المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن.

وفي سياق آخر، اكدت الجامعة العربية على ضرورة التمسك بخيار السلام في الجنوب واليمن عامة.

وقال أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية الـ (152) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقدة اليوم بالقاهرة “إننا نُرحب بتجاوب الأطراف المختلفة مع دعوة المملكة العربية السعودية للحوار ووقف المواجهات المؤسفة التي آلمنا جميعًا اندلاعها في بعض محافظات الجنوب”، مؤكدًا أن الجامعة تتمسك بخيار السلام في اليمن “.

 

أخبار ذات صله