fbpx
الرئيس الزُبيدي يلتقي السلطان الذهب والشيخ بن سبعة في جدة
شارك الخبر

يافع نيوز – جدة

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الحنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مساء الأربعاء، بسلطان يافع بني مالك، السلطان الذهب آل هرهره والشيخ خالد بن سبعه أحد مشائخ يافع وذلك في مدينة جدة السعودية.

وخلال اللقاء، الذي حضره الأستاذ عبدالرحمن شيخ، عضوء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، قدم الرئيس الزُبيدي للسلطان الذهب، شرحاً موجزاً، عن موقف القيادة السياسية من القضية الجنوبية، وحق مصير شعب الجنوب العربي، مؤكداً نه سيكون عند حسن ظن شعب الجنوب مثمناً الدور البارز والداعم لسلاطين ومشائخ ومرجعيات الجنوب في حق استعادة دولة الجنوب العربي.

وتهدف هذه الزيارة من السلطان الذهب لقطع الطريق على من يحاول أن يزرع الشوك في طريق الشرفاء أو من يستثمرون البيانات الوهمية والمزورة.

وعبر السلطان الذهب عن شكره وتقديره للرئيس عيدروس الزُبيدي، وقال في تصريح له: ” لقد علمنا بإن هذا الرجل يحمل إرادة ومشروعية دولة شعب الجنوب”، مؤكدا علىأن الرئيس الزُبيدي هو رجل المرحلة والمستقبل القادم لدولة الجنوب.

وشدد السلطان الذهب على أنه مع شعب الجنوب في تقرير مصيره المستحق في استعادة الدولة، وأن خير ممثل لهذا الشعب، هو المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس الزُبيدي.

كما ألتقى الرئيس الزُبيدي بالشيخ خالد بن سبعة، الذي بدوره أكد للرئيس الزُبيدي، أن مشائخ ومرجعيات يافع تقف مع حق شعب الجنوب وليس لها خيار آخر، إن كل محاولات إشعال الفتن من قبل عصابات صنعاء دائما ما تفشل.

حضر اللقاء كلا من الشخصية الاجتماعية المعروفة الشيخ محضار بن طهيف والناشط السياسي نشوان المحرمي.

أخبار ذات صله