fbpx
مدير الهجرة والجوازات بعدن يوضح حول استخراج 10 الف جواز من عدن الى تعز
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

أصدر مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات بالعاصمة عدن العميد محمد عباد توضحيا حول جوازات محافظة تعز التي تم ضبطها من قبل نقطة أمنية بعدن.

وأكد عباد أن الجوازات رسمية وصلت من الرياض إلى مطار عدن عبر طيران اليمنية في شهر أغسطس وهي كروت جديدة برقم تسلسل مخصصة لمحافظة تعز وعددها 10 ألف جواز وتم إرسالها بطريقة رسمية.

ننشر النص الكامل للتوضيح الصادر عن الهجرة والجوازات فرع العاصمة عدن :

1- وصلت كمية 10 الف جواز سفر جديدة من مقر رئاسة مصلحة الهجرة والجوازات بالسعودية وتحمل الارقام ( 08911001 – 08921000 ) يوم 4 / 8/ 2019 م على متن طيران اليمنية وبصورة شرعية ورسمية وتخص مصلحة الهجرة والجوازات وبعد استيفاء الإجراءات الأمنية وكيفية استخراجها وفقا للنظم والاجراءات المتعارف عليها من سداد رسوم الشحنة والخدمات وتأمين عملية النقل وسلامة توصيلها ونظرا للظروف الأمنية المتوترة في هذا الشهر وما حصل في عدن من اشتباكات عسكرية وضعت في مستودع جوازات عدن كأمانة وهي خاصة بجوازات تعز الخاضعة للشرعية وليس للحوثيين لتعذر اخراجها وتوصيلها الى محافظة تعز .

2- نتيجة لاحتياج جوازات تعز للجوازات الخاصة بهم ونظرا للاستتباب الأمني في عدن عملنا مذكرة رسمية للأخ مدير عام شرطة م / عدن بصرف تصريح مرور رسمي بتاريخ 10 /10 / 2019 م موضحين فيه الكمية وأرقامها ووسيلة النقل واسم السائق وفي يوم 13 / 10/ 2019 م حصلنا على التصريح الرسمي بمرجع 5/5/11/11/45/53/2019 من قبل مدير عام شرطة عدن اللواء الركن شلال علي شائع هادي وتم ابلاغ وتسليم نسخة منه للأخ مدير القيادة والسيطرة بأمن عدن العقيد مصطفى علي مصطفى الذي بموجبه وجه الاخوة المناوبين بالتعميم .

3- حضر السائق المكلف بنقل الجوازات الى محافظة تعز مع وسيلة النقل المصرح لها ( طقم نيسان أبيض ) وتم تسليمه الجوازات في أوقات الدوام الرسمي ويدعى ( عبدالحميد عبداللطيف علي حسن ) بعد التأكد من هوياته وتم تسليمه تصريح المرور مع وثائق استخراج الجوازات من مطار عدن الدولي بوثيقة شحنها المؤرخة 4 / 8 / 2019 م .

4- فوجئنا بأن الجوازات تم احتجازها في نقطة أمنية بجوار فندق ميركيور على الرغم من التصريح الرسمي المعمد من قبل مدير شرطة عدن .

5- الجوازات المرسلة لفرع تعز أو غيره من الفروع لا يمكن استخدامها بغرض آخر كونها محصورة بأرقام لأن هناك عمل فني محصور بعدد الجوازات وأرقامها ولا يمكن طباعتها أو قراءتها الا بالفرع الخاص الحولة اليه وهذا العمل مرتبط بالمركز الرئيسي لإصدار الجوازات ومقره السعودية .

6- فوجئنا بتصريحات ضبط تهريب 10 الف جواز من عدن الى تعز وعليه:

1 – لا يتم التهريب وضح النهار الساعة الواحدة ظهرا لحظة التوقيف
2- هذه الجوازات حصة جوازات تعز فاضية جديدة وليست مطبوعة في الفرع بعدن
3- المهرب لا يكون واضع الجوازات بشكل واضح وباين للعيان دون غطاء أو وسيلة تخفي رؤيتها .
4- فرع عدن لديه من الجوازات في مستودعه الخاصة به 21 الف جواز سفر جديد
5- تم توقيف الاجراءات باستخراج جوازات سفر لدى الفرع بعدن وعدم استقبال معاملات طالب الجواز بموجب توجيهات وزير الداخلية أحمد الميسري وبذلت قيادة فرع جوازات عدن جهد وتواصل مع رئاسة المصلحة بالسعودية وتم السماح لنا باستكمال اجراءات المعاملات القديمة الموجودة في الشبكة لغرض طباعتها وتسليمها لطالبي الحصول على الجواز
6- نبذل كل الجهود لإعادة فتح الاجراءات في الفرع بعدن اسوة ببقية الفروع في المحافظات المحررة .
نتمنى أن نكون قد أوضحنا هذا الالتباس حول موضوع الاستخراج 10 الف جواز جديد من جوازات عدن الى جوازات تعز .

والله الموفق .

عميد محمد عباد
مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات عدن

أخبار ذات صله