محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في برنامج بقناة الغد المشرق.. الشليمي قطر تدعم الحوثي منذ زمن – والشرفي: الاخوان وقطر يوالون الحوثي- وامجد طه: يجب توثيق جرائم قطر باليمن

 

يافع نيوز – عدن:

ناقشت قناة ” الغد المشرق” مساء امس في برنامجها بـ” توقيت عدن” الدعم القطري المقدم لمليشيات الحوثي بطبع الكتاب المدرسي للمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

واستضافت القناة في برنامجها كل من: ” الخبير السياسي الدكتور فهد الشليمي من الكويت، والباحث السياسي الجنوبي أنيس الشرفي، ومن المنامة الباحث السياسي  أمجد طه.

وقال الدكتور فهد الشليمي، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، أن محاولة تغيير المناهج الدراسية هي محاولة فاشلة سبق وأن قامت بها إيران وفشلت فشلا ذريعا، حتى بات المواطنون الإيرانيون يهربون من بلادهم بسبب هذه السياسة الفاشلة.

وأكد إن قطر كان لها تعاون منذ فترة زمنية ليست بالبعيدة منذ عام 2005 حينما توسطت لإنقاذ مليشيا الحوثي الانقلابية عندما قامت الحرب ضدها من قبل الدولة اليمنية حينها حيث تدخلت قطر ووفرت الدعم المادي من أجل توفير البنية التحتية لصعدة وتحسين فرص المعيشية بها وغيرها من المواقف الدالة على الدعم القطري.

وأوضح الشليمي، أن الهدف من تغيير المنهج المدرسي ودعم قطر لهذا الأمر غنما الهدف منه إثارة الفتنة والنزعة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

 

من جهته قال الباحث انيس الشرفي: إن نهج الإخوان المسلمين ونشأتهم لا يختلف عن النظام الإيراني وهو ما بدأ النظام القطري يميل نحوه وينحاز إليه.

وأوضح الشرفي، أن الإخوان المسلمين منذ معلهمهم حسن البنا وحتى اليوم وهم ينحازون للفكر الشيعي ويدعمهوه ، وأنهم منذ العام 2015 ويعملون على تقاسم الأدوار مع مليشيا الحوثي الانقلابية وهو ما بات جليا في الفترة الاخيرة.

 

من جته  قال  أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، إنه يجب جمع وتوثيق كل الأدلة التي تثبت تورط النظام القطري في اليمن وتقديمها للمحكمة الدولية في لاهاي عبر منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان والأمم المتحدة مشيرا إلى أهمية التعامل مع جماعة الإخوان المسلمين ومليشيا الحوثي الانقلابية على انهم وجهان لعملة واحدة.

 

الغد المشرق + يافع نيوز

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');