محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أبين: دورة تدريبية تحت عنوان ” حماية البيئة واجب ديني ووطني”

يافع نيوز – أبين – ناصر الجريري.
نظم مكتب الهيئة العامة للبيئة في المحافظة وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة صباح اليوم الاربعاء الدورة التدريبية تحت عنوان ” تفعيل دور المرأة في حماية البيئة ومواردها الطبيعية ” والتي ستكون على مدى يومين متتاليين من 13/ 14 / نوفمبر / 2019 م .
وخلال الدورة القى الاستاذ / ناصر الصاعدي مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالاخوة وبالاخوات المشاركين في الدورة .
حيث قال : نحن اليوم سعداء اذ ننظم مثل هذه الدورات الهامة في مجال البيئة والى اهمية الحفاظ على البيئة في المجتمع  ، وبالذات قطاع وشريحة المرأة في المحافظة كونها شريحة مهمة في المجتمع وهي،تمثل ثلاثة ارباع المجتمع ، فلها دور كبير في التوعية البيئية والتي تبدأ من داخل الاسرة ومرورا بالمدرسة ثم المجتمع  فمتى ماصلحت واهتمت بالجوانب البيئية صلح المجتمع ، واصبح مجتمعا نظيفا وسليم .
ومن جانب اخر القى الدكتور / محمود علي عاطف نائب رئيس جامعة ابين كلمة شكر فيها الاخوة مدير عام البئية في المحافظة وارئيسة قطاع المرأة على هذا الدور وعلى الجهود الكبيرة في اقامة ودعم مثل هذه الدورات التوعوية حول البيئة في المحافظة.
وأضاف: ونحن سعداء ان نشارك في هذه الدورة ، وخاصة فيما يتعلق بجانب المرأة وبشريحة المرأة في هذه المحافظة ، حيث ان للمرأة دورا فاعلا على مستوى بيتها وعلى المستوى محيطها الخارجي خارج اطار الاسرة .
وتابع : البئية تشمل الماء والغذاء والهواء وغيرها من الامور البيئيية الاخرى والتي للاسف الشديد ظهرت بعض السلبيات في المحافظة وخصوصا زنجبار وخنفر من انتشار للاسواق الغير مرخصة ومحطة المركبات وايضا ورش السيارات المنتشرة هنا وهناك والتي تؤثر على البيئة وتهدد وتضر بصحة الانسان وبالمجتمع .
وأشار  : لذا يجب علينا التعاون جميعا والكل من جهته ومن جانبه في القيام بحماية البيئة والى التوعية من مخاطر البيئة فمتى ماصلح الانسان والفرد في المجتمع صلح المجتمع ككل  ، ونحن في رئاسة جامعة ابين سنقدم كافة الدعم في اقامة وتبني مثل هذه الدورات والمبادرات البيئية ، التي تخدم المحافظة وتخدم الصالح العام .
وفي ذات السياق تحدثت الاستاذة / خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظة عن اهمية دور المرأة في تفعيل وحماية البيية والعمل على تصحيح مسار البيئة في المحافظة ، فهي المربية الاولى للنشئ  والاجيال القادمة وعليها تقع مسؤولية توعية هذه الاجيال اسرياً واجتماعياً حول مختلف الامور المتعلقة بالبيئة المحيطة بنا .
واضافت ‘: فعلينا واجب كنساء وكقطاع مرأة في المحافظة ، دور في تفعيل وتوعية هذه الشريحة الهامة في المجتمع من خلال اقامة الدورات التوعوية والبرامج البيئية الهادفة لتي تخدم المجتمع والفرد في المحافظة.
كما تطرق الاستاذ / محمد القنبلة مدير عام الثروة السمكية في المحافظة الى اهمية مثل هذه الدورات التوعوية في الجانب البيئي  ، ونحن في الثروة السمكية في المحافظة لدينا قطاع واسع وكبير في مجال والقطاع السمكي والبيئة البحرية .
واضاف :  ومجال البيية البحرية كبيرا ولدينا مبادرات نسوية وشبابية  في التوعية ومساعدة الصيادين في تنظيف والحد من تلوث الشواطئ في المحافظة.
لذلك فالمرأة هي الاساس في التعامل مع مختلف الموارد والجوانب البيئية المختلفة
وخلال اليومين من الدورة سيتلقى المشاركات وعددهن 25 مشاركة من مختلف القطاعات النسوية والشابة وبعض العاملات والمتطوعات برياض الاطفال ، والمساحات الامنة ، وبعض رياض الاطفال في المحافظة الكثير من المعارف في بعض المحاور التي ستركز عليها الدورة عن مفهوم البئية ، والمشاكل المتعلقة بالبيئة ، وكذلك الاصحاح البيئي ،وخطر التلوث البيئي واضراره المستقبلية على الفرد والمجتمع  ونقل تلك المعارف والمفاهيم البيئية وتطبيقها على ارض الواقع مستقبلاً وبما يساعد ويسهم على خلق بيئة ومجتمع نظيف فكرياً وسلوكيا ، وبيئياً يخدم هذه المحافظة ويخدم مستقبل الاجيال القادمة .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');