fbpx
رئيس القيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن يوجّه بحماية المواقع الأثرية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
أصدر الدكتور عبدالناصر الوالي ، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن، توجيهات صارمة بحماية كل المعالم التاريخية والأثرية وسرعة إيقاف البناء وإزالة المستحدث العشوائي المواقع التاريخية والأثرية التي تم البسط عليها أو حواليها في العاصمة عدن.
وأدانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، عمليات البسط العشوائي على المتنفسات والاعتداء على المواقع الأثرية والتاريخية الجنوبية، والتي كان آخرها ما جرى من استحداث عشوائي في مقدمة مبنى المتحف الحربي بكريتر في مديرية صيرة .
وقد سارعت قيادة المجلس الانتقالي بمديرية صيرة برئاسة الدكتور محمود نجيب بن جرادي، رئيس المجلس بالمديرية ونائبه المهندس واثق برو، وعدد من القيادات المحلية بالمجلس وبالتنسيق مع السلطة المحلية والأمنية بإيقاف الاستحداثات والعبت الذي طال بعض المواقع التاريخية والمتنفسات الحضارية.
وقامت القيادة صباح اليوم بإيقاف العمل المستحدث في مقدمة مبنى المتحف الحربي وأزالت الباب الذي تم تركيبه وإحالة المسؤولين عن تلك الاستحداثات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق من يثبت تورطه في مثل هذه الأعمال المشوهة للمعالم الأثرية والمواقع التاريخية الجنوبية الهامة .
أخبار ذات صله